عالميمحلي

الخارجية الروسية : من السابق لأوانه الحديث عن أية نتائج ملموسة لعمل الإبراهيمي

أكد الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أنه من السابق لأوانه الآن الحديث عن أية نتائج ملموسة لعمل الاخضر الإبراهيمي في منصب المبعوث الأممي العربي إلى سورية. وقال الدبلوماسي الروسي في تصريح صحفي يوم 20 أيلول: “أما تقييم عمل الإبراهيمي في منصبه الحالي، فمن السابق لأوانه الحديث عن أية نتائج ملموسة، إذ انه من الضروري إعطاء فرصة له للدخول في القضية وبدء التعامل الوثيق مع الأطراف السورية وأهم اللاعبين الدوليين من أجل توجيههم نحو البحث عن حلول مشتركة للخروج من الأزمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية وخطة كوفي عنان السلمية والبيان الختامي لاجتماع مجموعة العمل حول سورية على المستوى الوزاري في جنيف في 30 يوليو/تموز”.

وأعرب الناطق باسم الخارجية الروسية عن أمله في أن تقرير الأبراهيمي الذي سيقدمه يوم 24 أيلول في مجلس الأمن الدولي حول نتائج رحلته الأخيرة إلى سورية ولقاءاته مع أعضاء الحكومة وزعماء المعارضة سيوضح مواقفه من مستقبل عملية التسورية في سورية.

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن روسيا أكدت تأييدها لتعيين الإبراهيمي مبعوثا إلى سورية منذ البداية، مضيفا أنه معروف كدبلوماسي ومفاوض محنك شارك في حل عدد من الملفات.

وأكد أن روسيا تتوقع أن يأخذ الإبراهيمي في عين الاعتبار ما تم إحرازه في إطار محاولات المجتمع الدولي لوقف العنف وبدء عملية التفاوض الشاملة في سورية.

سيريان تلغراف | روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock