عالميعربي

الخارجية المصرية : مرسي لن يلتقي أوباما في نيويورك

أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الخميس 20 أيلول، أن الرئيس المصري محمد مرسي لن يلتقي نظيره الأمريكي باراك أوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأحد، خلافا لما كان معلنا من قبل.

وعلل عمرو في تصريحات صحفية عدم لقاء أوباما لمرسي في زيارته الأولى إلى الولايات المتحدة بأن “الرئيس باراك أوباما سيكتفي بحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليوم واحد، لإلقاء كلمته، وسيغادر بعدها من أجل إتمام ارتباطات جدول حملته الانتخابية المزدحم”.

وقال عمرو إنه سيجري “الإعداد لزيارة رسمية للرئيس محمد مرسي لواشنطن في مرحلة لاحقة، ولا يزال يجري الترتيب لها، كما سيلتقي الرئيس مرسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون”.

ونفي عمرو أن تكون مصر تلقت أي تهديد رسمي من الولايات المتحدة بإلغاء المساعدات المخصصة لها إثر أزمة الفيلم المسيء للرسول.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه “ليست هناك مشاكل في العلاقات، ولكننا نعلم جميعا أن هناك مظاهرات حدثت أمام السفارة الأمريكية في القاهرة، ولم تحدث خسائر في الأرواح في مصر، وتمت السيطرة عليها، وقد كان هذا أمرا جيدا ومقدرا من الجانب الأمريكي. ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، تعهدت في اتصال هاتفي أجراه معها أنها ستبذل كل ما بوسعها لضمان مرور حزمة المساعدات الأمريكية لمصر كما هي بدون أي نقص”.

سيريان تلغراف | المصري اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock