محلي

الزعبي : الرئيس الأسد لم يدل بأي حديث أو حوار مع أي صحيفة أو مجلة مصرية انما كانت دردشة مع وفد اعلامي مصري

أكد وزير الإعلام أن السيد الرئيس بشار الأسد لم يدل بأي تصريح أو حديث أو مقابلة مع أي مجلة أو صحيفة مصرية مطلقا.

وقال وزير الإعلام: ” إن الرئيس الأسد استقبل وفدا من إعلاميين مصريين يضم تسعة أشخاص وجرت دردشة شخصية بينهم وهذا لا يعد مقابلة صحفية أو تلفزيونية حيث لم يكتب أو يصور أو يسجل أحد خلالها أي شي لأنها عبارة عن زيارة شخصية لكن الذي جرى أن أحد الاخوة المشاركين جمع في ذهنه بعض الكلام الذي قيل والذي دار وركب منه الحوار الذي نشرته بعض وسائل الاعلام”.

وقال وزير الإعلام: ” إن الذي نشر عبارة عن اجتزاء وتجميع من جملة حديث وحوار دار بين تسعة أشخاص أساسا لم يكن معدا له فلا يجوز تحليله ولا البناء عليه ولا اعتباره مواقف سياسية سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة”.

وتابع وزير الإعلام: ” بمعنى آخر إذا كان كل شخص من هؤلاء التسعة كتب ذكرياته عن هذا اللقاء سينتج عنه تسعة أحاديث عن هذه الجلسة وقد تشبه بعضها وقد لا تشبه بعضها وقد تصل لحد التناقل ولذلك لا يعتد أبدا بكل هذا النشر لأنه عبارة عن اجتزاء لحوار طويل خرج من سياقاته وفقد قيمته السياسية والموضوعية والمهنية لذلك لا يبنى على هذا الحديث أي معنى أو موقف أو تحليل لأنه في الأساس ليس حديثا مخصصا لأحد وليس حديثا سياسيا أو لقاء صحفيا وإعلاميا بل هو مجرد جلسة مع مجموعة أشخاص”.

ولفت الوزير الزعبي إلى وجود بروتوكول لهذا النوع من اللقاءات الصحفية والإعلامية حيث يؤخذ موعد ويعرف من هو الشخص سواء طلب السيد الرئيس الأسئلة أو لم يطلبها فمقام الرئاسة له طريقته وبروتوكوليته في هذه المناسبات.

وقال الوزير الزعبي: ” إن السيد الرئيس عندما يقرر أن يقول كلاما أو موقفا سياسيا لديه أدواته الإعلامية وسيقوله بكل شجاعة كما عهدناه ونعرفه وبالتالي له منبره وطريقته وأسلوبه”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock