عالميعربيعسكريمحلي

تحقيق حكومي سويسري يقر باستخدام مجموعات ارهابية في سورية قنابل سويسرية صدرت إلى الإمارات ثم إلى الأردن

أقر تحقيق أجرته الحكومة السويسرية بأن قنابل يدوية سويسرية الصنع وجدت مع المجموعات الارهابية المسلحة في سورية كانت صدرتها سويسرا قبل أعوام إلى الامارات العربية المتحدة التي أعطت جزءا منها إلى الأردن.

واكتفت الحكومة السويسرية بالقول إن هذه القنابل وجدت طريقها إلى سورية بعد أن صدرتها الإمارات إلى الاردن في عام 2004 دون الحديث عن أي إجراء آخر.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن الحكومة السويسرية قولها في بيان إن لجنة التحقيق وجدت أن الإمارات سلمت قسما من القنابل إلى الأردن عام 2004 لدعمه في مواجهة ما وصفته بالإرهاب وأن القنابل ذهبت من الأردن إلى سورية بالتأكيد.

وكانت سويسرا قررت إنشاء لجنة تحقيق مشتركة مع الإمارات في تموز الماضي بعد كشف صورة صحفية ان القنابل التي صدرتها قد وصلت بطريقة غير شرعية إلى المجموعات الارهابية المسلحة في سورية.

وكانت صحيفة سونتاغزيتونغ السويسرية كشفت في تموز الفائت أن المجموعات الارهابية المسلحة تستخدم قنابل يدوية صنعت في كونسوريوم روغ السويسري للصناعات العسكرية وأن القنابل التي كشفت بيد مسلحين من المجموعات الارهابية المسلحة هي قنابل من نوع (موعكوفينسيف او اتش جي 92 زاس 6031 )حيث التقط صورها صحفي يغطي الأحداث وإن هذه القنابل لم تصدرها سويسرا مباشرة إلى سورية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock