عالمي

أحمدي نجاد يتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

صرح مجتبى هاشمي كبيرمستشاري رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم 22 أيلول للصحفيين أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يغادر إلى نيويورك ليشارك في الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب مجتبى هاشمي فإن محمود أحمدي نجاد سيشارك للمرة الأخيرة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك عشية الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في يونيو/حزيران القادم في إيران. ويقضي دستور الجمهورية الإسلامية باستحالة انتخاب أحمدي نجاد لولاية رئاسية ثالثة.

وقال مجتبى هاشمي:”سيزور الرئيس الإيراني للمرة الأخيرة هيئة الأمم المتحدة، حيث سيخرج بنتائج زياراته وكلماته السابقة”. ويضم الوفد الإيراني المتوجه إلى نيويورك كلا من أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني وعلى نكزاد وزير الطرق والإسكان وصادق هليليان وزير الزراعة الإيراني ومرضية وحيد داستجيردي وزيرة الصحة الإيرانية.

أحمدي نجاد سيركز في نيويورك على أزمات الشرق الأوسط

صرح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قبيل مغادرته طهران متوجها إلى الأمم المتحدة للمشاركة بأعمال مؤتمرها السنوي، إنه سيسلط الضوء على الأزمات التي تهز الشرق الأوسط لاسيما سوريا.

وقال نجاد: “نود أن نعقد مناقشات حول الأزمات التي ضربت مناطق كسورية، وتأليف مجموعات اتصال. ولقد أجريت بنفسي مكالمات هاتفية كما قام وزير الخارجية بالاتصال بعدد من المسؤوليين من أجل تحديد المواعيد وسنقوم بعقد اجتماعات مع أعضاء حركة عدم الانحياز بشأن الاصلاحات المتعلقة بهيكلية الأمم المتحدة، كذلك تشكيل فريق اتصال من أجل تسوية الصراعات ووقف العنف”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock