عالميعربي

وزير الخارجية الألماني يصف الفيلم المسيء للرسول بأنه فيلم سخيف وخال من ذوق

دان غيدو فسترفيلي وزير الخارجية الألماني فيلم “براءة المسلمين” المسيء للرسول (ص) الذي أثار احتجاجا واعتصاما في العالم الإسلامي وأعلن أن إهانة مشاعر المؤمنين أمر غير مقبول. وأدلى فسترفيلي بتصريح لصحيفة ” فيلت أم زونتاغ” تم نشره يوم يوم 23 سبتمبر/أيلول حيث قال إنه اطلع على  بعض مشاهد هذا الفيلم ويعتبرها سخيفة و”خالية من ذوق”.

وأضاف الوزير الألماني قائلا:” يفهم الشعب في الغرب أن الذين يقيمون اعتصاما  في الدول الإسلامية لا يشكلون غالبية. فيما يدرك المسلمون أن غالبية الناس في الغرب يحترمون دينهم ولا يسمحون بأي إهانة  لمشاعرهم”.

ورسم فسترفيلي خطا فاصلا واضحا بين حرية التعبير وإهانة مشاعر الغير، وأعاد إلى الأذهان أن الدستور الألماني يحد من الحرية في حال تعارضت مع القانون وتهين شرف أي أحد. وقال:” لا تعني حرية التعبير أنه  يمكن إهانة مشاعر من يختلف تفكيره عن تفكيرك”.

وشهدت يوم الجمعة الماضي بعض المدن الألمانية وبصورة خاصة فرايبورغ ومونستر ودورتموند تظاهرات احتجاج بمشاركة آلاف الأشخاص  ضد الفيلم المسيء. وطالب ممثلو الطوائف الإسلامية وقف إهانة مشاعرهم. وبحسب الشرطة الألمانية فإن التظاهرات جرت في جو سلمي ولم تسفرعن وقوع حوادث.

سيريان تلغراف | إيتار – تاس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock