عربيمحلي

العربي : المقترح القطري لا يتضمن إرسال قوات مقاتلة عربية الى سورية

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان المقترح القطري بالتدخل عربيا في سورية لحل الازمة لا يعني ارسال قوات عربية لمحاربة النظام هناك.

وكان أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني قد قال الثلاثاء 25 سبتمبر/ أيلول في خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة: “إنني أرى أنه من الأولى والأجدر أن تتدخل الدول العربية نفسها، إنطلاقا من واجبها القومي والإنساني، سياسيا وعسكريا، والقيام بكل ما يكفل وقف نزيف الدم السوري وقتل الأبرياء وضمان الإنتقال السلمي للسلطة في سورية”.

بينما اعتبر العربي خلال مؤتمر صحفي يوم 26 سبتمبر/ايلول في نيويورك ان “المقترح القطري لا يتضمن إرسال قوات مقاتلة عربية الى سورية”.

واضاف ان “الجامعة العربية تحاول حل مشاكلها الخاصة، لكن إذا عجزت عن ذللك تلجأ لمجلس الامن”، منوها بأنها “لجأت لمجلس الأمن بعد أن عجزت عن حل الأزمة السورية”.

ورأى العربي ان “المبعوث العربي والدولي الى سورية الاخضر الابراهيمي يواجه مهمة مستحيلة”.

كما اشار الى ان اجتماعا لوزراء الخارجية العرب سيعقد في نيويورك لبحث الملف السوري، ومناقشة المقترحات التي تقدم بها أمير قطر في الجلسة العامة وغيرها من المقترحات التي تخص الأزمة السورية، مؤكدا ان “الأزمة في صلب اهتمام الدول العربية، لانها تؤثر على الكثير من الدول العربية”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock