عالميمحلي

السلطات اليونانية تبحث عن حل لمشاكلها المالية على حساب الحرب في سورية

علمت “سيريان تلغراف” أن السلطات اليونانية اتخذت قرارا باستكمال الميزانية اليونانية على حساب الحرب في سوريا من خلال التعاون مع الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها وأذنابها ، ففي شهر آب الماضي بدأ مركز التصنت اللاسلكي الجديد عمله على قاعدة بحرية اميركية في جزيرة كريت ، و يعمل هذا المركز بالتعاون مع مركز بريطاني في جزيرة قبرص و سفن حربية امريكية في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط .

ويتيح هذا المركز الجديد تبادل المعلومات الاستخباراتية عن الأوضاع في سوريا و لبنان بين قادة حلف الناتو و ارسال ما يلزم منها إلى المعارضة السورية عبر الاستخبارات التركية .

 

واكثر من ذلك ، حيث يوجد في أحد المشافي العسكرية بمدينة “ثيسالونيكي” اليونانية عدد كبير من جرحى عصابة “الجيش الحر” ، وصرح طبيب في هذا المشفى ” ان اغلبية الجرحى هم مرتزقة ليبيين ، عدد كبير منهم تلقى العلاج في نفس المشفى بعد انتهاء الحرب في ليبيا “.

وينتقل المرتزقة من اليونان الى سوريا عبر الأراضي التركية ، وتتولى القنصلية الاميركية  في “ثيسالونيكي” حل كل مشاكلهم المالية والديبلوماسية .

وبإشراف قادة القوات المسلحة اليونانية في قاعدة القوات الخاصة اليونانية في جزيرة كريت ، وقريبا من مدينة “كيلكيس” التركية يقوم مرتزقة من شمال افريقيا و الشرق الاوسط بتلقي تدريب عسكري خاص ” تكتيك الاعمال القتالية في المدن و مسائل التلغيم “، ويشارك في دورات التدريب هذه خبراء من اميركا و بريطانيا ، ثم ينتقل غالبية المرتزقة المدربين الى سوريا عند التخرج من هذه الدورات .

ومن الواضح ان المساعدة اليونانية ليست الوحيدة ، حيث تقوم الولايات المتحدة و فرنسا و عدد من دول الشرق الاوسط وعلى رأسها السعودية وقطر بتمويل الاعمال الارهابية في سوريا ،، وعندما يوجد التمويل ستوجد المرتزقة ..

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock