الصحف العربية

الخبر الجزائرية : اكتشاف شبكة لتجنيد مسلحين لمصلحة ميليشيات ليبية قد تكون مسؤولة عن إرسال إرهابيين إلى سورية

كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن قوات الأمن تمكنت من تحديد هوية بعض عناصر شبكة مسؤولة عن تجنيد شباب جزائريين للالتحاق بميليشيات مسلحة في ليبيا وقد تكون على صلة مباشرة بتجنيد مسلحيين توجهوا إلى سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية جزائرية مطلعة على ملف الإرهاب قولها إن “أجهزة الأمن تمكنت مؤخرا من فتح تحقيق معمق حول الشبكة التي يرجح أنها تنشط لمصلحة الإرهاب ومحسوبة على تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي و لا يستبعد ان تكون على صلة مباشرة بمن قاموا بتجنيد جزائريين وارسالهم إلى سورية”.

وأضافت صحيفة “الخبر” ان هذه الشبكة تمكنت ايضا من تجنيد 98 جزائريا التحقوا بميليشيات المسلحين في ليبيا منذ اندلاع الأحداث فيها، وأوضح المصدر أن قوات الأمن حصلت على معلومات تؤكد مصرع 8 جزائريين بليبيا تم تجنيدهم من طرف هذه الشبكة بينهم ثلاثة ينحدرون من ولاية ورفلة وثلاثة من تمنراست وشخص واحد مـن أدرار وآخر لم تحدد ولايته وهي كلها ولايات تقع جنوب البلاد بالصحراء.

كما تمكنت القوات الأمنية من تفكيك مخطط جديد لهذه الشبكة والذي كان يهدف إلى ارسال 27 جزائريا مطلع الأسبوع الجاري إلى مدينتي بنغازي وبني وليد مشيرة إلى إن هؤلاء يقيمون في ولايات الجنوب الكبير.

وأشارت المصادر إلى أن القائمة الإسمية التي حصل عليها الأمن تؤكد أن من يقود هذه الشبكة هم عناصر من تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” وبدعم خاص من مهربين ينشطون في دول الساحل الإفريقي ولم تستبعد أن يكون تجنيد هؤلاء تم تحت إغراءات مادية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock