عالميعربيمحلي

الرئيس التونسي يطالب بارسال قوات حفظ سلام عربية الى سورية

طالب الرئيس التونسي الموظف لدى سادة البيت الأبيض “المنصف المرزوقي” يوم الخميس 27 ايلول بتدخل عاجل في سورية من خلال إرسال قوات حفظ سلام عربية اليها .

ودعا المرزوقي من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك الى “اغاثة الشعب السوري البطل ورحيل بشار الاسد ، وبارسال قوات حفظ سلام عربية الى سورية”.

وقال ان ” تونس، التي خرجت لتوها من فترة الديكتاتورية، تقترح آلية جديدة لمحاربة الديكاتورية في العالم لأن الديكتاتوريات عنصر من عناصر اثارة الحروب والنزاعات، والديكتاتورية خطرة على حياة مئات الملايين من البشر”. واعتبر انه يجب “إعلان الديكتاتورية آفة تهدد السلم والأمن في العالم” على حد تعبيره .

كما طالب الرئيس التونسي بانشاء محكمة دستورية على صعيد الامم المتحدة بهدف “وضع كل الأنظمة أمام واجباتها، وردع أي نظام استبدادي وتضييق  النطاق عليه”.

وفي موضوع آخر، اكد المرزوقي ان “تونس تدعم المنظمة (الامم المتحدة) في سعيها للمحافظة على البيئة وتثمن مجهودات المنظمة في اطفاء حرائق الحروب في افغانستان والكونغو”.

كما شدد الرئيس التونسي في كلمته على “حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس”، مطالبا بمقعد لفلسطين في الأمم المتحدة.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock