كرة القدم

صامويل إيتو لاعب آنجي الروسي ينهي التمرد على المنتخب الكاميروني

ذكر موقع (France Football) يوم الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول، أن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب آنجي محج قلعة الروسي (داغستان)، وافق على ارتداء قميص بلاده من جديد بعد انقطاع استمر لمدة عام تقريبا.

وأشار التقرير الى أن إيتو اتخذ قراره بعدما التقى رئيس الوزراء الكاميروني فيليمون يانغ.

وأفاد اللاعب في حديث صحفي “لقد أعدت النظر بموقفي ووضعت نفسي الآن تحت تصرف المنتخب الوطني، وأتمنى أن أخدم بلادي بنفس الحماس والإيمان والعزم كما كان الحال طوال السنين الـ15 الماضية”.

وكان المدير الفني الجديد للمنتخب الكاميروني جان بول أكونو قد التقى في وقت سابق لاعب خط الوسط جام ماكون والمدافع بينوا أنغبوف لإقناعهما بالعودة الى صفوف المنتخب، بعدما أعلنا عن دعمهما لقرار إيتو وأتخذا نفس الموقف.

يشار الى أن إيتو رفض الدعوة التي تلقاها للإلتحاق بمنتخب بلاده تحضيرا لمباراة الرأس الأخضر في تصفيات كأس افريقيا 2013، حيث برر نجم نادي آنجي قراره بأن ناجم عن قناعته بأن تسيير الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تتحكم فيه الكثير من الشبهات وسوء التسيير.

وبالعودة قليلا للوراء يتضح أن خطوة إيتو الذي خاض 109 مباراة مع فريق بلاده وسجل من خلالها 54 هدفا، رفض الدفاع عن ألوان بلاده بسبب العقوبة التي تعرض لها من قبل الاتحاد على خلفية تحريضه زملائه بعدم لعب مباراة ودية أمام المنتخب الوطني الجزائري، والتي كلفته فيما بعد استبعاده لمدة ثمانية أشهر بالإضافة لغرامة مالية، ويبدو أن إيتو أراد بذلك رد الإعتبار لنفسه من خلال هذا الرفض.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock