عربيمحلي

سلفيو الأردن يعلنون ‘الجهاد’ على دمشق

أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن الجمعة عن إرسال 4 من أنصاره إلى سوريا للمشاركة في “الجهاد” ضد الجيش السوري النظامي.

وقال مصدر في التيار إن “4 من أنصار التيار السلفي الجهادي من مدينة الزرقاء (شمال شرق) تتراوح أعمارهم ما بين 25 ـ 30 عاماً توجهوا يوم الثلاثاء الماضي إلى سوريا” للمشاركة في “الجهاد” ضد الجيش السوري النظامي.

وأضاف أن الأربعة “وصلوا الخميس.. تلقينا نبأ وصولهم أمس ليلاً إلى درعا (جنوب سوريا) بحمد الله تعالى”.

وكان القيادي في التيار السلفي الجهادي في الأردن محمد الشلبي الملقب بـ”أبي سيّاف” أعلن الأحد الماضي أنه أرسل 4 من أنصاره إلى سوريا لـ”الجهاد” ضد الجيش السوري النظامي.

وقال في تصريح لـصحيفة “الشرق” السعودية “إن أغلب أعضائه من الصف الثاني في تنظيم القاعدة في دولة العراق الإسلامية، وأماكن وجود هؤلاء المقاتلين في سوريا متفرقة حاليا وليست في مكان واحد”.

وكان التيار السلفي في الأردن، حذر مَن وصفه بـ”النظام النصيري” في سوريا، من استمرار استهداف “أهل السنة والجماعة”، داعياً الى الجهاد ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

فيما أعلن عائلات سلفيين أردنيين مؤخراً مشاركة عدد منهم في القتال في سوريا، من بينهم رشاد شتيوي، ود. صلاح العناني، اللذان رافقهما، كلٌ على حدة، عدد من الشبان السلفيين، خصوصاً من مدينة معان، كما نفذ أردني عملية انتحارية في درعا أدت إلى مقتل عشرة جنود سوريين على حاجز عسكري.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock