عالميمحلي

وزير الدفاع الامريكي : السلاح الكيميائي السوري في أمان

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا عن عدم امتلاك الولايات المتحدة   معلومات حول حصول كتائب المعارضة السورية المسلحة على مدخل الى الاسلحة الكيميائية المتواجدة في قطاعات الجيش السوري النظامي، مؤكدا ان هذه  الاسلحة في آمان .

وقال بانيتا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي بيتر ماك في واشنطن يوم الجمعة 28 سبتمبر/ايلول في معرض رده على سؤال حول انباء بعض وسائل الاعلام عن هذا الموضوع: “اننا نستمر مع الدول الاخرى في المنطقة بمراقبة اماكن تخزين السلاح الكيميائي في سورية. وهذه الاماكن موجودة في الوقت الحالي تحت حماية القوات المسلحة السورية، ولا توجد عندنا معلومات عن ان المجموعات المسلحة استطاعت الوصول اليها”.

ولفت رئيس البنتاغون الى ورود معلومات استخباراتية في وقت سابق حول “بعض التنقلات” في المنشآت السورية الحاوية على الاسلحة الكيميائية، ولكن على الاغلب فان الحكومة السورية اتخذت اجراءات لتوفير الحماية لهذه الترسانة.

واوضح انه من الممكن ان يكون قد تم نقل بعض المعدات العسكرية الكيميائية من مناطق القتال بين القوات الحكومية والثوار. و”بأية حال، ففي الوقت الراهن، وحسب المعلومات الامريكية،فان  السلاح الكيميائي في سورية في امان”.

واعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في وقت سابق ان استخدام السلاح الكيميائي في سورية بشكل كامل سيكون “خطا احمرا” للولايات المتحدة، ما سيحمل واشنطن على اعادة النظر في موقفها الحالي من حل الازمة.

سيريان تلغراف | “ايتار-تاس” + “نوفوستي” + “روسيا اليوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock