الصحف العربية

الاخبار : عصابات الحر تقر بهزيمة ” سعد الله الجابري “

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصدرعسكري تأكيده لوكالة «فرانس برس» أنّ الاشتباكات الأكثر حدة اندلعت في حيّي العرقوب وميسلون، واستمرت عدة ساعات، مشيراً إلى أنّ مقاتلي المعارضة حاولوا «عدة مرات» اقتحام ساحة سعد الله الجابري وسط المدينة، إلا أنهم فشلوا في ذلك تحت نيران الجيش العربي السوري.

وأوضح المصدر نفسه أن عشرة من المقاتلين المعارضين قتلوا لدى محاولتهم اقتحام حيّ الشيخ مقصود، حيث قامت مسلحون بإطلاق قذائف المورتر على منطقة بجنوب شرق المدينة، ما أودى بحياة ثلاثة أشخاص بينهم طفلان وإصابة عشرة آخرين.

كذلك أفاد سكان في أحياء بوسط المدينة، والتي كانت حتى الآن بمنأى من أعمال العنف مثل السليمانية وسيد علي، عن إطلاق نارغير مسبوق وأشاروا إلى أنّ قذيفة هاون أطلقها المسلحون أدت إلى مقتل «أربعة اشخاص من عائلة واحدة في سيد علي».

من جهة أخرى نقلت صحيفة القدس العربي بعد اتصال هاتفي بأحد مقاتلي المعارضة عن معركة حامية في عدد من أحياء حلب. وقال المقاتلون المسلحون ببنادق آلية وقذائف بدائية إنهم يواجهون مهمة صعبة.
وقال مقاتل طلب عدم نشر اسمه: “وصلنا إلى وسط سليمان الحلبي وحررنا بعض الأحياء لهذا مازلت متفائلا لكنني قلق على تنظيمنا، لا يمكننا طرد النظام، أعتقد أن بوسعنا أن نتقدم في بعض المواقع على أحسن تقدير”.

 سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock