أمنيعسكريمحلي

الفار “عدنان سلو” : السلطات السورية قادرة على نقل الاسلحة الكيماوية الى حزب الله

قال اللواء الفار عدنان سلو، ان مجموعة من الخبراء التقنيين الإيرانيين يتولون مساعدة الحكومة السورية بأبحاث الأسلحة الكيميائية، مشيراً إلى إمكانية نقلها بسهولة إلى “حزب الله” اللبناني .

وقال سلو، الذي يعرف عن نفسه بأنه كان رئيس أركان إدارة الحرب الكيميائية (قبل ان يتسرح من الخدمة بداية عام 2009) وذلك قبل مغادرته سورية واعلانه “انشقاقه” في حديث لشبكة “سي إن إن” الأمريكية نشر يوم 30 أيلول إنه “يمكن للنظام السوري نقل الأسلحة بسهولة في حال شعر بخطر سقوطها بيد عناصر المعارضة”. وأضاف ان “الأسلحة عبارة عن صواريخ وقذائف مدفعية يمكن نقلها بسهولة إلى “حزب الله” على حد تعبيره .

ونفى سلو أن يكون أدلى في السابق بتصريحات ذكر فيها معلومات عن اجتماعات حضرها قبل انشقاقه جرى خلالها مناقشة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة، ولكنه قال إن النظام لن يتردد باللجوء لهذه الأسلحة إذا سقطت المدن الكبرى، مثل حلب، بيد “الثوار” حسب ما اسماهم .

وأشار إلى أنه سمع معلومات حول اختبارات يقوم بها خبراء من إيران وسورية في منشأة خاصة بالأسلحة الكيميائية بمنطقة السفير قرب حلب، والتي تضم شبكة معقدة من الأنفاق وقاعدة لصواريخ السكود .

وأضاف سلو الذي تحدث إلى الشبكة عبر الهاتف من تركيا أن “هناك مخازن يتم فيها اختبار قنابل يدوية سامة، فيها غازات مثل السيرين والخردل”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock