عالميمحلي

اردوغان يدعو روسيا والصين وايران الى التخلي عن دعم الرئيس السوري

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان كلا من روسيا والصين وايران الى تعديل مواقفها من النزاع في سورية والتخلي عن دعمها للرئيس بشار الاسد.

وأعلن اردوغان في كلمة القاها الاحد 30 سبتمبر/أيلول أمام مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم: “نتوجه الى روسيا والصين وايران.. أدعوكم الى اعادة النظر في موقفكم الحالي من هذه القضية”، مردفا بقوله ان “التاريخ لن يغفر للذين وقفوا الى جانب الانظمة القاسية”.

واستهل أردوغان خطابه أمام المؤتمر الطارئ الرابع للحزب الذي يتزعمه بتوجيه التحية “للأبطال فى سورية” قائلا: “أتوجه بالتحية والتقدير لأبطال سورية الذين يناضلون من أجل الحرية والكرامة، أحيي من هنا أربيل والسليمانية ودهوك وبغداد والقاهرة والقدس ودول آسيا وافريقيا والعالم جميعا”.

هذا وينعقد المؤتمر العام للحزب الحاكم الذي بدأت أعماله الاحد في العاصمة التركية أنقرة تحت شعار “شعب عظيم ذو قدرة عظيمة.. هدفنا عام 2023″، وهو التاريخ الذي يصادف ذكرى مرور مئة عام على تأسيس الجمهورية التركية.

ويشارك فى المؤتمر بصفة ضيوف شرف، الرئيس المصري محمد مرسى، ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، ورئيس حركة حماس خالد مشعل، ورئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي، والرئيس القرغيزي ألمازبك آتامباييف، وعلي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني، وطارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي، ورئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، والمستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرويدر، الى جانب ضيوف آخرين.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock