الصحف العالمية

اوبزرفر البريطانية : الجزيرة الإنكليزية تقمع صحافييها بشأن سوريا

قالت صحيفة أوبزرفر البريطانية أن “الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة الإنكليزية التي تبث من لندن ودول أخرى، احتجوا بعد مطالبتهم بإعادة تحرير تقرير للتركيز على تصريحات أمير قطر حول سوريا في الكلمة التي ألقاها خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وقالت الصحيفة إن “هذا التدخل من قبل مدير الأخبار لضمان إبراز ما جاء في خطاب أمير قطر بشأن التدخل في سوريا في التغطية الاخبارية لقناة الجزيرة الانكليزية،عرّض استقلاليتها للمساءلة”.

وأضافت أن “صحافيي القناة كانوا أعدوا تقريراً مصوراً عن مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدرته مقتطفات من خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء الماضي، حين تلقوا تعليمات في اللحظة الأخيرة من سالم نجم، مدير الأخبار المقيم في قطر، والذي أمر بإعادة تحرير التقرير لتتصدره تصريحات أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”.

وذكرت الصحيفة أنه “وعلى الرغم من احتجاج الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة الانكليزية بأن تصريحات أمير قطر هي تكرار لدعوات سابقة بالتدخل عربياً في سوريا ولم تكن أهم جانب من جوانب النقاش في الأمم المتحدة”، تمت اعادة تحرير التقرير البالغة مدته دقيقتين ووضع تصريحات الشيخ حمد أولاً وتصريحات الرئيس أوباما في نهاية التقرير”.

وأشارت إلى أن هناك تلميحات بأن استياء الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة الانكليزية، التي بدأت البث عام 2006 “يعود إلى إبراز أن قطر كانت في طليعة الأصوات التي تدين سوريا، رغم أن الأمير يمثل واحدة من أصغر الدول في العالم العربي”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock