عربيمحلي

نائب كويتي : سورية تتعرض لعدوان يستهدف مواقفها الثابتة من قبل أذرع وأدوات المشروع الصهيوأمريكي

أكد النائب في مجلس الأمة الكويتي عبد الحميد دشتي أن سورية تتعرض لعدوان يستهدف شعبها الصامد ومواقفها الثابتة من قبل أذرع وأدوات المشروع الصهيوأمريكي التي تعلن بكل وقاحة عن دعمها للعصابات الإرهابية المسلحة وتجلب القتلة من كل حد وصوب إلى سورية.

وقال دشتي في حديث للتلفزيون العربي السوري إن الشعب السوري الشريف والصامد على أرض الشام المباركة يواجه أبشع صور التآمر التي تستهدف الأمة العربية وان سورية تدفع ثمن مواقفها التي تجسد عزة وثبات وكرامة الإنسان العربي الذي لا يقبل الخنوع.

وأضاف دشتي إن حجم المؤامرة على سورية كبير والقيادة فيها تلقفت الصيحات المشروعة للشعب منذ البداية بكل رحابة صدر إلا أن الاستهداف كان واضحا من خلال استغلال ما جرى للعبث بأمن سورية التي صمدت وكشفت الأقنعة.

وقال دشتي إن سورية جزء عزيز على قلب كل عربي ونحن كأبناء أمة مؤمنون بمشروع إنساني يحفظ لنا عزتنا وكرامتنا ونرى في سورية رأس الحربة ولذلك شعوب الخليج بغالبيتها تقف مع الشعب السوري باستثناء من يقف وراء قلة قليلة تعمل كأذرع لصالح تنفيذ المخطط الصهيوأمريكي في المنطقة وبالتالي أصوات تلك القلة تمثل مصالح أسيادها الذين بدورهم تأتيهم الأوامر من أسيادهم في الخارج.

وأوضح دشتي أن الكويت كانت تلعب دوما دورا في رأب الصدع بين الأشقاء العرب إلا أن بعض الكويتيين شذ عن هذا الطريق وأطلق تصريحات سيعاقبه عليها التاريخ نادت بتسليح العصابات المجرمة التي سفكت الدماء في سورية.

وقال دشتي إن الأولى بهؤلاء إذا كانوا يحبون سورية كما يدعون هو إيصال المساعدات والأموال التي يتم جمعها إلى الشعب السوري في الداخل الذي يتعرض لحصار اقتصادي مخطط له بشكل قذر بدلا من أن تذهب لخدمة أجندات خاصة تتاجر بدماء الشعب السوري ومحنته.

وأشار دشتي إلى أن الأمة العربية تعيش حالة من التشرذم التي ازدادت بعدما عمدت بعض الدول العربية حديثة العهد في الجامعة إلى تعليق عضوية سورية المؤسس لهذه الجامعة لافتا إلى أن هؤلاء الذين يدعون الاستعماريين والصهاينة للتدخل واحتلال وسلب إرادة الشعب السوري واهمون.

وأكد دشتي أن سورية تدفع ثمن تصديها ووقوفها كرأس حربة في مواجهة المخطط الاستعماري الصهيوني الأمريكي الذي يستهدف تفكيك الأمة العربية إلى دويلات صغيرة وتدمير الثروات الطبيعية والجغرافية والحضارية لسورية.

وأعرب دشتي عن ثقته بأن الشعب السوري سيبقى صامدا بينما سيلقى الإرهابيون القتلة مصيرهم الذي يستحقونه على أيدي الجيش العربي السوري الذي يقوم بواجبه الوطني في الدفاع عن وطنه ومواطنيه ضد الإرهاب كما قام بواجبه تجاه أمته العربية وقدم تضحيات كبيرة دفاعا عنها.

من جهة أخرى أوضح دشتي أن القوات التي دخلت لقمع الشعب البحريني ليست قوات درع الجزيرة كما صورها الإعلام بل هي قوات سعودية لأن منظومة درع الخليج أنشئت لحماية منطقة الخليج وليس لحماية وإسباغ الشرعية على قوات سعودية تدخل البحرين لارتكاب أبشع المجازر بحق الشعب البحريني.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock