الصحف العربية

القدس العربي : انتصار الجيش السوري محتوم في حلب .. الاغتيالات والتفجيرات لا تسقط دولة

نشدّت الأنظار لليوم الثالث على التوالي إلى عاصمة الشمال السوري “حلب” حيث تجري في عدد من أحيائها وقراها أعنف اشتباكات مسلحة بين الجيش العربي السوري ومقاتلي “الجيش الحر”.

ونقلت صحيفة القدس العربي عند مصدر عسكري سوري: أن انتصار الجيش العربي السوري محسوم في مدينة حلب رغم المقاومة التي يبديها مقاتلو “الجيش الحر” مضيفاً أن المسألة مسألة وقت فقط، وأضاف: قوات المعارضة زجت بكل ما لديها خلال الساعات الثماني وأربعين الأخيرة والجيش السوري يعمل على إنهاك آخر تشكيلات الجيش الحر بحلب.

وتأتي تصريحات المصدر العسكري السوري فيما نقل عن مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية يوم السبت قوله أن:”انتصار الحكومة السورية على المسلحين في الداخل وأمريكا وأنصارهم الغربيين والعرب الآخرين يعد انتصاراً للجمهورية الإسلامية الايرانية”.

واضاف ان الهجمات التي شنتها المعارضة في الآونة الاخيرة لم تضعف الحكومة السورية وقال “انتصار الحكومة السورية حتمي”، وتابع: “موقف الحكومة السورية مستقر وبعض التفجيرات والاغتيالات لا يمكنها أن تسقط النظام”.

في هذه الأثناء قالت مصادر إعلامية متطابقة أن مسلحين معارضين متشددين قتلوا سبعة عشر شخصاً مؤيداً في قريتي الحيدرية والغسانية بريف حمص، الأمر الذي أكده بيان صادر عن كتيبة الفاروق بحمص التابعة للجيش الحر على شبكة الإنترنت جاء فيه: “في تمام الساعة السابعة (يوم الأحد) تجمع أبطال كتائب الفاروق حول قرية الغسانيّة وقاموا بمحاصرتها حيث استخدموا لأول مرة راجمات الصواريخ مستهدفين بها إحدى المدارس وتمكنوا من اقتحامها، بعد استخدامهم أكثر من 20 قذيفة هاون ورشاشات (14.5) و (23) المضادة للطيران”، وأشار البيان إلى أنه وبعد ذلك تم “الزحف نحو قرية الحيدريّة ليتم تحريرها بشكل كامل”.

وكان مسلحون قد ارتكبوا مجزرة يوم أمس الأحد بحق 17 شاباً من قريتي الغسانية والحيدرية بريف حمص قبل أن يدخلوا القريتين ويقوموا بأعمال سلب ونهب فيها.
كما قال شهود عيان لـ “القدس العربي” عن اللاذقية أن حرائق كبيرة التهمت أمس الأحد مناطق واسعة من غابات قرية “خربة سولاس” والطرق المؤدية إليها في ريف اللاذقية الشمالي، مشيراً إلى أن المسلحين يشعلون النار في تلك الغابات قبل فرارهم خارج الحدود السورية نحو الأراضي التركية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock