بلدنا اليوم

ثلاثة تفجيرات إرهابية في ساحة سعد الله الجابري بحلب تسفر عن استشهاد 34 وعشرات الجرحى من المواطنين

انفجرت صباح اليوم ثلاث سيارات مفخخة بأوقات متقاربة يقودها إرهابيون انتحاريون في ساحة سعد الله الجابري بحلب ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

وذكر مصدر رسمي أن السيارة الأولى والثانية تم تفجيرهما من قبل إرهابيين انتحاريين قرب فندق النادي السياحي ما أدى إلى استشهاد 31 وإصابة العشرات من المواطنين إضافة إلى إحداث أضرار مادية كبيرة بموقع التفجيرين.

وذكر المصدر أنه تزامنا مع وقوع التفجيرين سقط عدد من قذائف الهاون أطلقها إرهابيون في منتصف الساحة وفي سوق الهال وتلى ذلك دخول ثلاثة مسلحين مزودين بأحزمة ناسفة من الجهة الشمالية للفندق كانوا يرتدون لباس الجيش العربي السوري وتم التعامل معهم والقضاء عليهم.

وأضاف المصدر أن السيارة الثالثة التي يقودها انتحاري أيضا انفجرت في منطقة تجميل مشارقة بعد إطلاق النار عليها من قبل عناصر الحراسة المتواجدين في المكان ولم يسفر انفجارها عن وقوع ضحايا.

الداخلية : 34 شهيدا و122 مصابا من المدنيين والعسكريين في التفجيرات الإرهابية بحلب.. لن نتهاون في ملاحقة فلول الإرهاب واستئصال من يعبثون بأمن المجتمع السوري ..

أكدت وزارة الداخلية أن المجموعات الإرهابية المسلحة وداعميها في محافظة حلب قامت صبيحة هذا اليوم بعد أن تلقت ضربات قاصمة ودقيقة بتنفيذ سلسلة تفجيرات ارهابية انتحارية دامية في الوقت الذي يتوجه فيه المواطنون إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم في مدينة حلب.

وقالت الوزارة في بيان لها إن التفجير الاول وقع عند الساعة السابعة والدقيقة الخمسين في ساحة سعد الله الجابري حيث قام انتحاريان بتفجير سيارتين مفخختين نوع فان محملتين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة تقدر بأكثر من ألف كيلوغرام.

وأضافت الوزارة: إن التفجير الثاني وقع عند الساعة الثامنة والدقيقة السابعة عشرة أمام مبنى المحافظة حيث قام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة نوع شام تحمل اكثر من 500 كغ من المواد المتفجرة إضافة إلى سقوط قذيفتي هاون قرب القصر البلدي.

وبينت الوزارة أن التفجير الثالث حدث عند الساعة العاشرة والدقيقة الخامسة والثلاثين وذلك أثناء محاولة عناصر الهندسة تفكيك احدى العبوات الناسفة التي تقدر بحوالي 1000 كغ من المواد المتفجرة موضوعة في سيارة نوع شام رقم الشاسيه /20245278/ حيث قام الارهابيون القتلة بتفجيرها عن بعد وذلك بالقرب من فندق الأمير وغرفة تجارة حلب والمصرف المركزي.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الأولية لهذه التفجيرات الارهابية حتى ساعة اعداد هذا البيان /34/ شهيدا و/122/ جريحا من المدنيين والعسكريين إضافة إلى العثور على ثلاث جثث للارهابيين القتلة مشيرة إلى أن التفجيرات الإرهابية أدت الى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة والمباني الرسمية والفنادق والمنازل السكنية وتحطم /250/ سيارة عامة وخاصة.

وقالت الوزارة في بيانها: إن الجهات المختصة في وزارة الداخلية توجهت على الفور الى المكان وقامت برفع الأدلة وأخذ عينات من الاشلاء وبقايا المواد المتفجرة من مسرح الجريمة لارسالها الى المخابر المختصة لتحديد هوية الارهابيين والأشلاء المجهولة ومعرفة نوع المادة المتفجرة موضحة أن التحقيقات مازالت جارية لكشف هوية مرتكبي هذا العمل الجبان الذي روع المواطنين الامنين والقبض على المجرمين القتلة.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم مع قواتنا المسلحة الباسلة بملاحقة المجرمين القتلة ومن يمدهم أو يؤءيهم في اوكارهم وأنها لن تتهاون في ملاحقة فلول الارهاب واستئصال من يعبثون بأمن المجتمع السوري لينالوا جزاءهم العادل.

ودعت الوزارة في ختام بيانها المواطنين الى ممارسة دورهم بالتعاون مع الجهات المختصة في الابلاغ عن أي حالة مشبوهة والادلاء بأي معلومات لديهم تتعلق بنشاط الارهابيين وتحركاتهم حفاظا على أمن المواطنين واستقرار الوطن.

سيريان تلغراف

مواضيع ذات صلة :

3 انفجارات في ساحة سعد الله الجابري بحلب وأنباء عن وقوع عشرات القتلى والجرحى ..

قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة جديدة في باب جنين بحلب ..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock