الصحف العربية

المنار : هل يستخدم حزب الله ” طائرات انتحارية ” ضد أهداف اسرائيلية حساسة

يحذر مسؤولون اسرائيليون من أن ايران تمتلك طائرات صغيرة بدون طيار متطورة، يمكن أن تنقلها الى حزب الله، الذي قد يستخدمها لاستهداف مواقع حساسة في اسرائيل، وتخشى اسرائيل من امتلاك الحزب لطائرات صغيرة بدون طيار قادرة على نقل كميات من المتفجرات بحيث تتحول تلك الطائرات الى طائرات انتحارية توجه نحو أهداف اسرائيلية حساسة.

هذه التحذيرات تتزامن مع استمرار عملية التحقيق والمتابعة التي تقوم بها الاجهزة الاستخبارية الاسرائيلية على اختلافها لمعرفة الطرف المسؤول عن هذا الاخفاق، فقد اشعل حادث الطائرة الضوء الاحمر في رئاسة هيئة أركان الجيش الاسرائيلي والاجهزة المعنية.

وأثارت من جديد المخاوف الاسرائيلية من تعرض منشآت التنقيب عن الغاز امام الساحل الاسرائيلي لعمليات استهداف يقوم بها حزب الله، وهذه ليست الاهداف الوحيدة، خاصة وأن التحقيقات الاولية تشير الى أن الطائرة بدون طيار التي اخترقت الاجواء الاسرائيلية سارت على الخط الساحلي وعبرت جميع المدن الاسرائيلية من الشمال الى الجنوب.

 
يشار الى أن موضوع حماية منشآت التنقيب عن الغاز قد اثير من جانب الاجهزة الامنية الاسرائيلية، التي طرحت تمويلا ماليا لتوفير اقصى درجات الحماية.
واستنادا الى مصادر اعلامية فان القيادة الاسرائيلية ستعمل على تكليف دوائر التصنيع العسكري وخبراء في انظمة الدفاع الجوي بالعمل مع الشركات المعنية في هذا المجال لشراء رادارات حساسة جدا قادرة على اكتشاف مثل هذا النوع من الطائرات الصغيرة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock