الصحف العالمية

فرنت لاين : الولايات المتحدة ودول غربية تقوم بتسليح وتدريب المرتزقة في قاعدة انجيرليك التركية للقتال في سورية

أكدت مجلة الفرنت لاين الهندية أن الولايات المتحدة والدول الغربية ومنها بريطانيا وألمانيا وفرنسا تقوم بدعم وتسليح وتدريب المسلحين والمرتزقة بمن فيهم الأجانب للقتال في سورية تحت راية عصابة “الجيش الحر” وذلك عبر دعم مادي وبذخ من قبل النظامين في قطر والسعودية.

وكشفت المجلة الهندية في مقال نشرته أمس للكاتب الصحفي جون تشيريان عن قيام “الولايات المتحدة بتدريب المسلحين والمرتزقة في قاعدة انجرليك الأمريكية في تركيا والقريبة من الحدود السورية ومن ثم تهريبهم إلى سورية لشن عمليات ضد المدنيين والجيش العربي السوري وممارسة عمليات الخطف والقتل كما يهددون بقتل 48 سائحا إيرانيا كانوا في زيارة الى سورية”.

وأشارت المجلة إلى أن الجماعات المسماة بالجهادية الموالية لتنظيم القاعدة توعدت بزيادة الهجمات الدموية في سورية والقتال إلى جانب الجماعات المسلحة الأخرى مما زاد من التورط الأمريكي في الشأن السوري لافتة إلى أن هناك تنسيقا أمريكيا تركيا لإدارة الأزمة في سورية عبر تكثيف الدعم للمسلحين ومحاولة التدخل العسكري لإسقاطها وتدميرها.

ولفتت المجلة الهندية إلى أن أغلبية الأتراك وقفوا ضد دعم حكومتهم لميليشيات المرتزقة الإرهابية ومحاولتها التدخل العسكري في سورية مبينة أن الحكومة التركية حاولت فرض حكم عسكري في بعض المناطق الشمالية الشرقية وقمعت المظاهرات الموالية لسورية والتي رفع فيها المتظاهرون شعارات معادية للحكومة التركية في أنقرة.

كما لفتت المجلة إلى فشل المجموعات الإرهابية المسلحة والموالية لتنظيم القاعدة رغم هذا الدعم في الاستيلاء على منطقة في سورية لإعلانها “منطقة عازلة” ومحظورة على شاكلة بنغازي في ليبيا للسماح لحلف شمال الأطلسي بالتدخل العسكري في سورية مذكرة بأن تدخل الغرب العسكري في ليبيا تركها بحالة دمار وتعرضت خيراتها للسرقة ومن ثم فقدان البنوك الأوروبية 200مليون دولار من الأموال التابعة لليبيا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock