كرة القدم

الكاميرون وإيتو خارج نهائيات أمم إفريقيا 2013

أخفق منتخب الكاميرون بقيادة لاعب فريق آنجي محج قلعة(داغستان) الكاميروني صامويل إيتو، في المحافظة على وجوده في صفوف الفرق المتنافسة على كأس الأمم الأفريقية 2013، بعد أن هُزم أمام منتخب كاب فيردي(الرأس الاخضر) بهدفين لصفر في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 14 أكتوبر/ تشرين الأول، ليتأهل الأخير إلى بطولة القارة السمراء.

وسجل هدفي أصحاب الأرض كل من إشيل إيمانا في الدقيقة 31 ومحمدو إدريسو في الدقيقة الـ90 ، فيما سجل الهدف الوحيد للضيوف اللاعب ألميدا في الدقيقة 22.

ولم تنفع عودة النجم إيتو الى منتخب الكاميرون في تحقيق تأهل بلاده لنهائيات أمم أفريقيا 2013، وفشل في بلوغ النهائيات رغم فوزه إيابا على الرأس الأخضر بهدفين لهدف.

وكانت مقابلة الذهاب انتهت لفائدة الرأس الأخضر بـ2-صفر لتتمكن المستعمرة البرتغالية السابقة من تحقيق أكبر مفاجأة في الدور الثالث من الإقصائيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2013 ، وبذلك يحرم صاحب الأربع ألقاب(الكاميرون) من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي ويلحق بمنتخب الفراعنة الذي أقصي من الدور الثاني.

ويشارك منتخب الرأس الأخضر للمرة الأولى بتاريخه في النهائيات القارية، ويذكر أن نشأة الاتحاد المحلي لكرة القدم كانت سنة 1982، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنة 1986، والتحق بالاتحاد الأفريقي للعبة “الكاف” في نفس العام ذاته.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock