كرة القدم

الاتحاد الآسيوي يعتذر رسمياً لنظيره الإماراتي

قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتذاراً رسمياً يوم الاثنين 15 اكتوبر/تشرين الثاني لنظيره الإماراتي بعد الخطأ الذي وقع فيه موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، الأمر الذي آثار انتقادات إماراتية حادة.

وكان تقرير للاتحاد الاسيوي حول نتائج قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا “استراليا 2015″، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة ملبورن الاسترالية، قد اشار الى أن منتخب الإمارات، يطلق عليه لقب الـ “الأبيض”، كما يلقب ايضاً بـ “قرود الرمل”، ما أثار اللقب الأخير غضب الاتّحاد الإماراتي لكرة القدم الذي اتهم نظيره الآسيوي بـ “العنصرية”.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان له يوم الإثنين: “يعتذر الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم على الخطأ التحريري الذي وقع، عندما تم الإشارة من دون قصد لمنتخب الإمارات الوطني عبر لقب غير دقيق، وذلك في الخبر الذي نشر عبر الموقع الإنكليزي للاتّحاد الآسيوي على الإنترنت، تحت عنوان: “منتخب الإمارات يعتمد أسلوب الحذر” بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي”.

وتابع البيان: ” وقد جاء هذا الخطأ غير المقصود من قبل المحرر، نتيجة اعتماده على إحدى موسوعات الانترنت، وتم تصحيحه مباشرة بعد ملاحظته. ويود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يقدم اعتذاره عن أي إساءة تسبب بها للاتحاد الإماراتي لكرة القدم وجماهير كرة القدم في الإمارات.

ويؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يعتبر من أفراد أسرة الاتحاد المهمين، وسيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغطية نشاطات المنتخب الوطني والدوري المحلي الإماراتي بكثافة”.

وكان يوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد الإماراتي، قد طالب الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار رسمي بأسرع وقت ممكن مع احتفاظ الاتحاد الإماراتي بكامل حقوقه المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock