Site icon سيريان تلغراف

“سهير أتاسي” لبست البدلة .. ولواء التوحيد في حلب ينتظر “طلتها الحلوة”

نشر ناشطون معارضون صوراً للمعارضة الديمقراطية العلمانية سهير أتاسي وهي تلبس بدلة عسكرية ” مارينز ” وسط عدد من مسلحي تنظيم القاعدة في منطقة تل أبيض على الحدود السورية التركية .

وقالت سهير الأتاسي على صفحتها في موقع فيسبوك ” وأنا معهم.. بدأ الاشتباك على بُعد 15 كم من تلّ أبيض المحرَّرة.. كالمسحورة كنت.. وهم كانوا يتسابقون للمعركة.. يذهبون إلى الموت بروح من ينطلق إلى الحياة… 6 إصابات.. إصابتان بليغتان.. والحرّ الثالث لا يأبه لإصاباته المتعددة الموجعة ولا الكسور.. ولا الدم الذي ينزف منه.. فقط يكرر بفخر: “بإيدي أنا فجّرت الدبابة”.

يشار الى ان سهير اتاسي كانت اول من اطلق شعار ” خاين يللي بيقتل شعبه ” ، داعية الى ثقافة السلمية و العمل السياسي الحضاري ، قبل ان تغادر سورية بعد عفو عام شملتها احكامه اصدره الرئيس السوري كبادرة حسن نية تجاه المعارضة، حيث طالبت بشن حرب على سورية لاجتثاث نظام البعث السوري اسوة بنظيره العراقي .

صورة الجنرال أتاسي أثارت أحد مسلحي لواء التوحيد في حلب فكتب أنهم ينتظرونها في لواء التوحيد  “” عم ننتظرك …..خلينا نكسب هالطلة الحلوة . الله لا يحرمنا منك ” .

و حازت زيارتها القصيرة الى منطقة الحدود على اشادة انصار الثورة متغزلين بجمالها و أنوثتها .

لكن أصوات التأييد و التحيات لــ ” الجنرال أتاسي ”  كما وصفها أحد المعجبين خرقها صوت لأحد أصدقائها منتقداً ترويجها لثقافة قتل السوري لأخيه السوري فكتب عبد الله سنتالو  وهو معارض يرف العنف و استجلاب المرتزقة لقتال الجيش السوري ” لقد كان يعتريك الفرح و انت تشهدين على مجازر ترتكب في حق ابناء الوطن الذي تبحثين له عن وحدة توحد صفوفه بالحديد و النار..و كان الزهو يراقص وجدانك و انت تتمتعين بمناظر الدم و الاشلاء المتطايرة لاخوان لكم في الدين و العروبة و الوطن و تفندين مقولة “دم المسلم على المسلم حرام”،”

و أضاف متسائلاً ” فهل يسرك هذا الموت الذي يغتال زهرة الشباب و ما احوجه للحياة؟. كنا نتمنى لو كانت الثورة كما عهدنا الثورات عبر التاريخ، سلمية تطيح بالطاغية و تجرده من شرف الانتماء الى هذا الوطن المباركـ، و تنزع عنه رداء الانتماء،و لكنكم انسقتم وراء مزاعم و اطروحات و اجندات ليس لكم فيها مكان و لا رأي. فهل يسرك ان يموت السوري كيفما كان على ايدي المرتزقة الوافدة من كل حدب و صوب؟ ” .

وانتقد آخر ما اسماه ” رحلات الحج ” التي ينظمها معارضو مجلس استنبول لمناطق يسيطر عليها الجيش الحر ” بس مناسبات الحج الي عم يعملها المجلس ولمعارضة لأرض الوطن الغالي الحر … مو للبيع ولمتاجرة وتبيض صفحات ” .

بينما اتهمها ثالث بالمتاجرة بالثورة  ” عالعموم … الحق والحقيقة بيرجع للثورة

صح الثورة هلأ تحت الرماد … نار راح تستعر قريبا بكل متاجرينها ” .

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية التي يهيمن عليها الشيوعي السابق ياسين الحاج صالح تولت التنسيق بين المخابرات التركية و بين جماعات القاعدة التي تغلغلت في تل ابيض عبر الاراضي التركية و يتولى احد اشقاء الحاج صالح ويدعى محمد الاشراف على نقل السلاح و المال و الاوامر و المعلومات المخابراتية الاطلسية الى المقاتلين .

وسهير أتاسي هي ابنة القيادي المعارض الدكتور جمال الأتاسي صاحب ، و كانت تدير  منتدى الاتاسي وهو المنتدى المعارض الوحيد الذي سمحت السلطات بنشاطه اكراما لذكرى والدها الذي كان محل احترام الرئيس الراحل حافظ الاسد .

و الاتاسي الاب الذي ورثت ابنته سهير مجده السياسي كان من مؤسسي حزب البعث ثم انفصل عنه ليؤسس الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي ، وهو من الاطباء الذين تطوعوا لدعم الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي .

سيريان تلغراف

Exit mobile version