عالميعربيمحلي

“إسرائيل” تدعو الجامعة العربية لإقامة جيش وتشكيل حكومة انتقالية في سورية !

دعا رئيس الكيان  “الإسرائيلي” شمعون بيرس الخميس18/10/2012 جامعة الدول العربية إلى إقامة جيش وحكومة انتقالية في سورية وقال إن حزب الله يشكل تهديدا أمنيا على لبنان أكثر من إسرائيل وأن على دول العالم إسقاط النظام في إيران. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيرس قوله خلال زيارة إلى قرية يركا، إن على الأمم المتحدة أن تكلف جامعة الدول العربية بإقامة جيش وتشكيل حكومة انتقالية في سورية لكي يتم انتخاب قيادة جديدة.

وعبر بيرس عن أمله بأن “الحرب في سورية تقترب من نهايتها” وقال إنه “إذا سقط (نظام الرئيس السوري بشار) الأسد فإن الجميع سيتنفس الصعداء”، على حد قوله .

وتؤكد سورية انها تواجه مؤامرة غربية واقليمية لاستهداف دورها المقاوم والممانع ضد “اسرائيل”، معتبرة ان المستفيد الوحيد مما يجري فيها هو “اسرائيل”، كما تعلن السلطات بين الحين والاخر عن ضبط اسلحة اسرائيلية بيد المجموعات المسلحة الي تقاتلها. وتحتل “إسرائيل” الجولان العربي السوري منذ عام 1967، ويعيش نحو 15 ألفا من أبنائه تحت الاحتلال الإسرائيلي والذين رفضوا الهوية الإسرائيلية التي فرضت عليهم في عام 1981، ولا يعترف المجتمع الدولي بضم “إسرائيل” للجولان.

وتطرق بيرس إلى الطائرة من دون طيار التي أرسلها حزب الله وحلقت في الأجواء الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين وقال إن “منظمة (أمين عام حزب الله حسن) نصر الله تشكل تهديدا على لبنان أكبر من التهديد لإسرائيل”.

وفيما يتعلق بإيران قال بيرس إن على زعماء دول العالم تشجيع الشعب الإيراني على الانتفاض وإسقاط “نظام آيات الله”، على حد وصفه.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock