رياضة

الـ” فيفا ” يمدد إيقاف القطري محمد بن همام

أعلن يوغين غولان المحامي الموكل في الدفاع عن قضية القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مدد الايقاف المؤقت المفروض على موكله لمدة 45 يوما إضافية.

وأكد غولان أن الأمر صادم للغاية، بما أن الـ”فيفا” لم يذكر أسباب الأيقاف ويجب عليه تبرير ذلك، مشيراً الى أن القاعدة القانونية الأساسية هي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بمحاكمة سليمة.

وكان بن همام المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قد عوقب بالحرمان من جميع أنشطة المستديرة مدى الحياة لكن محكمة التحكيم الرياضية “كاس” ألغت العقوبة في يوليو/ تموز الماضي.

وبعد أسبوع على قرار المحكمة قام الـ”فيفا” بإيقاف بن همام العضو السابق بلجنته التنفيذية لمدة 90 يوما وبدأ تحقيقاً جديداً تحت قيادة رئيس لجنة القيم مايكل غارسيا بحجة ظهور دلائل جديدة على إدانة بن همام، الأمر الذي أثار الشكوك لدى البعض بوجود حملة منظمة للإطاحة بالمسؤول القطري، خاصة وأن تلك الدلائل المزعومة ظهرت فقط بعد تبرأته من قبل محكمة التحكيم الرياضي.

واتهم الـ”فيفا” بن همام بدفع رشاوي لمسؤولين من الاتحاد الكاريبي اثناء ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للكرة العام الماضي ضد الرئيس الحالي جوزيف بلاتر، واضطر بن همام للانسحاب من الانتخابات التي فاز بها الرئيس بلاتر بالتزكية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock