الصحف العالمية

اوبزرفر البريطانية : قيادي في ” عصابة الحر ” .. جبهة النصرة الوحيدة القادرة على المواجهة ونحنا متحالفون معها

نشرت صحيفة “أوبزرفر” البريطانية تقريرا مفصلا من مدينة حلب، وثقت خلاله انقسام المجموعات المسلحة السورية في سوريا بسبب شريط الفيديو، الذي بثته جماعة جهادية على الإنترنت، والذي أظهر إقدام الجهاديين على إعدام عدد من الجنود السوريين الذين وقعوا أسرى عندهم بعد مهاجمة إحدى نقاط التفتيش التي كانوا يحرسونها.

وأوضحت الصحيفة أن “الفيديو سبب انقساما بين الجماعات المسلحة التي إذ اتهمت المجلس العسكري المدعوم غربيا بالانشغال بالصراع الداخلي وممارسة المحسوبية والفشل في قيادة المعارضة”.

وبحسب الصحيفة، فـ”هذه المجموعات تعتبر أن “المجلس فشل في إنشاء «جيش موحد» للمعارضة بسبب رفضه التعامل مع الجماعات الإسلامية وإن هذا، بالإضافة إلى ممارسة المجلس للمحسوبية والتمييز ضد بعض الوحدات، قد جعل بعض المليشيات غير راغبة في الانضباط او تحمل المسؤولية”.

وأشارت في تقريرها الى أن “المشاهد البشعة التي أظهرها الفيديو والتي تظهر إعدام الجنود على أيدي الجهاديين قد أزعجت وحدات المسلحين في الشمال، وإن الجماعات الإسلامية السورية تتصدر القتال في حلب منذ ثلاثة أشهر، إلا أنها غير قادرة على منافسة الجماعات الجهادية العالمية الافضل تدريبا والأكثر تمويلا والتي بدأت تتصدر الحرب على النظام شمالي سوريا”.

ونقل التقرير عن أحد قادة جماعة «لواء التوحيد»، قوله: “إن جماعة «جبهة النصرة» التابعة للقاعدة الوحيدة القادرة على المهاجمة ونحن متحالفون معها، حيث أن النصر لن يتحقق من دونها”

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock