الصحف العالمية

صحف بريطانية تكشف رسائل نصية حميمية لرئيس الوزراء البريطاني

كشفت صحيفة (ديلي ميل أون صنداي) عن رسائل نصية حميمة متبادلة بين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وربيكا بروكس المديرة التنفيذية السابقة للمجموعة الإعلامية نيوز انترناشيونال.

وتوقعت صحف بريطانية بأن تشكل هذه الفضيحة شوكة واخزة في جانب كاميرون بعد إن كانت هذه الرسائل موضع جدل حاد بين عضو البرلمان كريس براينت وكاميرون لعدة أسابيع.

ويواجه كاميرون احراجا كبيرا في أعقاب كشف الصحيفة عن تفاصيل تضمنتها رسائل نصية حميمة متبادلة بينه وبين بروكس.

 

ومن جهتها قالت صحيفة (أوبزرفر) البريطانية إن هناك مخزونا كبيرا من الرسائل النصية والالكترونية المتبادلة بين كاميرون وبروكس مشيرة إلى أن النائب براينت طالب الجهات المختصة بنشر كل هذه الرسائل.

ولفتت (أوبزرفر) إلى انها علمت من مصادر بأن هناك حوالي (150) رسالة متبادلة بين كاميرون وبروكس على مدى بضعة أشهر والكثير منها سيشكل إحراجا بالغا للحكومة ولكن القليل منها نشر حتى الآن مما دفع براينت إلى توجيه اتهام بالتغطية على كاميرون.

وقالت الصحيفة إن كاميرون الغاضب بشدة رفض قبل أسبوعين مطالبة براينت له في مجلس العموم بالكشف عن تلك الرسائل وقد وجه براينت في حينها تحذيرا واضحا لكاميرون بالقول:” عندما يتم الكشف عن الحقيقة لن تبتسم” وانه يعمل على تجميع تلك الرسائل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسائل التي تم الكشف عنها أمس أرسلها كاميرون في شهر تشرين الأول عام (2009) وبعد فترة قصيرة من ترك بروكس إدارة تحرير صحيفة الصن وتوليها منصب المديرة التنفيذية لنيوز انترناشيول المالكة للصحيفة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock