اقتصاد

سورية وكوريا الديمقراطية توقعان 5 مذكرات تفاهم

وقعت سورية وكوريا الديمقراطية الشعبية اليوم، 5 مذكرات تفاهم واتفاقات وبرامج تنفيذية في مجال حماية البيئة، والمناطق الحرة، والبحوث العلمية الزراعية، والسياحة، وخدمات المعلومات والاتصالات والبرمجيات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إن: “الاتفاقيات التي تم توقيعها في ختام اجتماعات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية تضمنت اتفاق تعاون وتبادل الخبرات في مجال البحوث العلمية الزراعية وخاصة في مجال انتاج محاصيل الحبوب والقطن والقمح والشعير والذرة الصفراء والاشجار المثمرة والنباتات الطبية والعطرية”.


وشملت الاتفاقيات الموقعة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين المناطق الحرة السورية والمناطق الاقتصادية الخاصة الكورية للتعاون في مجال حماية البيئة والتعاون في قطاع حماية السياحة البيئية وادارة المحميات الطبيعية وترشيد استخدام المياه والمواد الطبيعية بشكل عام وادارة النفايات الصلبة وتقانات معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وتقنين الأثر البيئي.

كما وقع الجانبان برتوكول الدورة الثانية لاجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة والبرنامج التنفيذي الاول لاتفاق التعاون السياحي الموقع بين البلدين في عام 2009 والبرنامج التنفيذي في مجال خدمات المعلومات والاتصالات وتطوير التبادل في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر وفي مجال امن المعلومات.

يشار إلى أنه كانت بدأت الأسبوع الماضي، فى العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الاقتصادية السورية الكورية الديمقراطية المشتركة برئاسة وزيرة الثقافة لبانة مشوح.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock