اقتصاد

محافظة دمشق تتخذ إجراءات جديدة لتوزيع المازوت والغاز خلال الشتاء

قال عضو المكتب التنفيذي في “محافظة مدينة دمشق” عمار كلعو: “إن المحافظة قامت باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية ووضعت الآلية المناسبة لتوزيع الغاز المنزلي والمازوت خلال فصل الشتاء الحالي حيث تقوم شركة محروقات دمشق بتوزيع المازوت حسب مخصصات العام الماضي للمحطات”.

وأضاف: “إن لكل محطة مخصصاتها الشهرية على أن تقوم الجهات المعنية بضبط عملية البيع لمنع الاحتكار والغش وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين ووضع مراقب في كل مركز ومحطة حيث تم توزيع 20 مراقباً على المراكز في الأسواق للمراقبة والمتابعة حيث يتم مراقبة عمل المحطات الخاصة عن طريق مراقبي مديرية الاقتصاد والتجارة في محافظة دمشق وفرز مراقبي المديرية على كافة المحطات والمراكز والخزانات الثابتة لمراقبة وصول المخصصات وحسن توزيعها وتنظيم محاضر أصولية وتخصيص كل محطة بنفس كمية العام الماضي من المازوت من دون تحديد الكمية للبنزين”.

وأشار إلى دعم بعض المراكز والخزانات بالمازوت لتلبية احتياجات “الميكروباصات” على بعض الخطوط الداخلية بإشراف لجان الأحياء ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك منها مركز “شموط” لخط التضامن محطة “زغلول” لخط الدويلعة خط “عباس العباس” لتأمين “حي الورود “وتأمين الآليات العاملة على الخطوط الخارجية والوافدة إلى مدينة دمشق من خلال خزانات ثابتة ضمن مراكز انطلاق البولمان العباسين ودرعا والسومرية.

ولفت كلعو إلى أن المحافظة ألزمت كافة المحطات الخاصة بتزويد كافة الجهات التي كانت تقوم بتزويدها سابقاً وفي حال عدم التقيد يتم سحب الكمية من المحطة وتزود تلك الجهات عن طريق آليات التوزيع المباشر.

وأضاف: “إن المحافظة وضعت برنامج أتمتة لتسجيل طلبات المواطنين في فرع محروقات دمشق وعبر عدة منافذ تسجيل ومن خلال البطاقة العائلية استعداداً لموسم الشتاء الحالي لضبط تسجيل الطلبات وعدم تكرارها ومراقبة تنفيذها وإنشاء مركز لتعبئة الآليات المدنية في فرع محروقات دمشق كرافد لآليات التوزيع المباشر الحكومية وبعدد 70 آلية توزيع بسعات مختلفة مما يحقق قدرة أعلى على تنفيذ طلبات المواطنين لتصل إلى 1000 طلب يومياً”.

وأشار بحسب صحيفة “الوطن” المحلية، إلى اعتماد البطاقة العائلية بالإضافة إلى القسيمة سواء المحطات الحكومية أو الخاصة مع فتح سجل خاص لكل محطة ممهور من قبل مديرية التجارة الداخلية ويخضع للمراقبة من حيث توافق الاسم مع القسيمة وتسليم الجزء الخاص بالمواطن مع القسيمة حين التنفيذ ويخضع للمراقبة لدى “فرع محروقات دمشق” من قبل اللجان المختصة المشكلة لهذه الغاية وتشرف دوريات حماية المستهلك على حسن التنفيذ بالنسبة للقطاعين وفرز عدد من الآليات ذات السعات الكبيرة على الأحياء الشعبية للقيام ببيع مادة المازوت عن طريق “الغالونات” بالتنسيق مع لجان الأحياء والفرق الحزبية.

كما سيقوم مركز تعبئة الآليات المدنية المحدث في القابون العائد لفرع دمشق بتنفيذ وتزويد الأحياء والطلبات الواردة إليه في بقية المناطق خارج الجدول المحدد للتوزيع والتداخل عندما تقتضي الحاجة في أي منطقة ويبقى مركز التوزيع المباشر في القابون العائد لفرع دمشق كمركز رئيسي لتسجيل الطلبات للإخوة المواطنين ووفق الآلية التي يعمل بها.

كما تقوم مديرية الغاز بتوزيع كمية على “المؤسسة العامة الاستهلاكية” التي تقوم يومياً بتوزيع نحو 4000 أسطوانة غاز على جميع مناطق دمشق بواقع 2200 أسطوانة لمناطق مدينة دمشق و1800 أسطوانة للجهات الحكومية على الأحياء وتقوم لجان الأحياء والفرق الحزبية عن طريق “المؤسسة العامة الاستهلاكية” بتزويد الأحياء في دمشق بمادة الغاز المنزلي وبسعر الكلفة.

وتقوم “المؤسسة العامة للخزن والتسويق” بتوزيع نحو 1000 اسطوانة غاز على أحياء دمشق بالإضافة لقيام المعتمدين وعددهم 237 معتمداً بالتوزيع وتأمين المادة بشكل يومي.

سيريان تلغراف | الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock