بلدنا اليوم

تغيّر مسارات هبوط الطائرات المدنية السورية خشية استهدافها من مسلحين يمتلكون صواريخ ستينغر

قالت مصادر في مؤسسة الطيران المدني السورية لـ “القدس العربي” ان طائرات نقل الركاب المدنية السورية بدأت تغير في مسارات طيرانها فوق بعض المناطق الساخنة والتي ينتشر فيها مقاتلو مليشيات الجيش الحر.

المصادر أوضحت أن الخشية من توجيه النيران لطائرات نقل الركاب داخل سورية من قبل مسلحين على الأرض دفعت السلطات المعنية لتغيير بعض مسارات الطيران التي عادة ما تسير عليها تلك الطائرات وتحديداً قبيل هبوطها في مطاري دمشق وحلب الدوليين. مضيفة أن رحلة الطائرة المتجه من مطار اللاذقية إلى مطار دمشق باتت تستغرق قرابة 70 دقيقة حالياً فيما كانت تستغرق 50 دقيقة قبيل تغيير مسارات الهبوط إذ تضطر تلك الطائرات لعدم الطيران فوق بعض مناطق الغوطة الشرقية قبيل هبوطها خوفاً من استهدافها بمضادات من منوع م. ط عيار 23.5 تملكها بعض الكتائب المسلحة هناك.

وأضافت المصادر “نخشى من وصول عدد من صواريخ ستينغر الأمريكية إلى بعض المليشيات المسلحة، كما أن بعض قادة ما يُعرف بالجيش الحر أعلنوا سابقاً أن الطائرات المدنية السورية قد تكون هدفاً لنيرانهم”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في مؤتمر صحافي عقد في ختام مباحثاته مع نظيره الأردني ناصر جودة الثلاثاء أنه “تأكدت المعلومات حول وجود أكثر من 50 صاروخا من طراز ستينغر على الأراضي السورية”.

وتابع قائلا: “أنتم تعلمون لماذا تستخدم صواريخ ستينغر، خاصة وأن قادة “الجيش الحر” ذكروا مرارا أن الطائرات المدنية ستكون أهدافا مشروعة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock