اقتصاد

السياحة تخطط لإقامة سلسة فنادق داما روز في سورية

قالت “وزارة السياحة” انها: “تدرس إقامة سلسلة من الفنادق التابعة للوزارة تحت اسم وشعار واحد وتحت إدارة فندقية متكاملة تتمتع بالكفاءة والمواصفات العالمية والجودة في الخدمة وأن يكون لهذه السلسلة رؤية استراتيجية واضحة لتنمية السياحة الداخلية”.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية عن مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوزرارة خالد حسواني قوله: “أن فكرة إقامة السلسلة تقدم بها مدير عام فندق داماروز، لكن ليس بالضرورة أن يكون اسم السلسلة “داماروز” فالاسم تقرره الإدارة المشتركة مع وزارة السياحة”.

مشيراً إلى أن المشروع أصبح واضح المعالم إلا أنه يحتاج إلى الأطر القانونية وإلى كوادر متميزة لها خبرة عربية وعالمية في إدارة الفنادق، والتوجه أن تكون الكوادر سورية ما يحقق المنافسة والتعاون إيجاباً على السائح أو الزائر من ناحية جودة المنتج السياحي وسعره المنافس.

من جهته قال مدير عام فندق “داماروز” المثنى نجم الدين الصالح: “إن وزارة السياحة تمتلك حوالى ستة فنادق 5 نجوم وهي “الداماروز، الشيراتون، إيبلا، اللاذقية، ديديمان – حلب، ديديمان- تدمر” ويوجد بعض الفنادق التابعة للدولة التي من الممكن أن يكون بينها وبين وزارة السياحة تنسيق لتنضم لهذه السلسلة وهي فنادق 3 نجوم مثل (الجلاء- تشرين)”.


مقترحاً أن تبدأ سلسلة فنادق داماروز بهذه الفنادق الخمس نجوم بحيث يصبح كل فندق باسم وإدارة وروح موحدة، ما يعطي قوة لانتشار الاسم بكل أنحاء سورية (داماروز اللاذقية – داماروز حلب – داماروز دمشق) وأيضاً يعطي قوة التعامل مع الموردين فيصبح طلب السلسلة على المواد بكميات أكبر وبدفعة واحدة وبالتالي يتم التوفير في نفقات الشراء على المدى البعيد وأيضاً في حال نجحنا في إدارة الفنادق نصبح أقوى وننتشر إقليمياً ونستطيع التقدم لإدارة أي فندق 5 نجوم في دول الجوار كلبنان والأردن.

وأشار الصالح إلى أن المقترح الذي تقدم به لم تتم معارضته من قبل أحد بل على العكس قوبل بترحيب من الجميع وخاصة وزيرة السياحة المهندسة هالة الناصر التي رأت فيه فكرة جيدة تحتاج إلى تسريع إجراءات إنجازها من قبل الوزارة.

وبيّن أن اقتراح اسم (الداماروز) جاء من مبدأ أن الاسم سوري 100% ويعني الوردة الدمشقية، لافتاً إلى وجود أشخاص تقدموا لاستثمار فندق داماروز لكنه يعتقد أن “وزارة السياحة” ستبقي على إدارته المحلية التابعة لها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock