قضايا ومجتمع

بطريرك موسكو وسائر روسيا يبدأ زيارة تاريخية الى الاراضي المقدسة

بدأ البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم الجمعة 9 نوفمبر/تشرين الثاني زيارة تاريخية الى الاراضي المقدسة تستمر ستة ايام يزمع خلالها اداء الصلاة من اجل السلام في الشرق الاوسط.

وقال البطريرك في مؤتمر صحفي فور وصوله القدس: “نعلم انه لا يوجد هناك سلام كامل بعد وعدلا مطلوبا هنا في الشرق الاوسط. ولذلك فاننا سنرافق التواجد في الارض المقدسة بالصلوات من اجل السلام في القدس وفي كل الاراضي المقدسة”.

ويبدأ البطريرك الروسي من هذه الزيارة جولة حج لـ6 ايام في كل من اسرائيل وفلسطين والاردن.

ولفت رئيس الكنيسة الروسية الى سعادته لزيارة الارض المقدسة لاول مرة بعد جلوسه على كرسي البطريركية، ولقائه المرتقب ببطريرك القدس فيوفيلوم واجراء قداس في كنيسة القيامة في القدس وزيارته البعثة الروحية الروسية وبيت لحم والناصرة وطبرية ومناطق مقدسة اخرى.

وتذكر البطريرك كيريل زيارته الاولى الى القدس في عام 1969 البعيد مشيرا الى ان الكنيسة الروسية حينذاك كانت تستطيع تنظيم ما لا يزيد عن رحلتي حج في العام على ان لا يزيد عدد المشاركين في الرحلة عن 12 شخصا، فكان المؤمنون الارثوذوكس يحلمون وقتها بامكانية زيارة الاراضي المقدسة بحرية.

واشار البطريرك الروسي الى ان امكانية ذلك فتحت الآن، اذ هناك حاليا عدد كبير من الحجاج من دول الاتحاد السوفيتي السابق في الاراضي المقدسة.

ونوه بأنه “بعد الغاء نظام التأشيرات بين روسيا واسرائيل تضاعف عدد الحجاج، واليوم هناك مئات الآلاف من الناس يزورون الارض المقدسة لهذه المهمة السامية”.

وكان في استقبال البطريرك الروسي في مطار “بن غوريون” ممثلو بطريركية القدس ووزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميسيجنيكوف والسفير الروسي في اسرائيل سيرغي ياكوفليف وممثل روسيا الاتحادية في السلطة الفلسطينية الكسندر روداكوف ورئيس البعثة الروسية الروحية في القدس الأرشمندريت ايسيدور.

وسيزور البطريرك كيريل في اليوم الاول من جولته بطريركية القدس واهم المقدسات المسيحية كنيسة القيامة وسيلتقي بطريرك القدس فيوفيلوم والمسؤولين الروحانيين في كنيسة القدس الارثوذوكسية.

سيريان تلغراف | “نوفوستي” + “روسيا اليوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock