اقتصاد

هيئة ترويج الصادرات تخطط للمشاركة في 58 معرضاً دولياً

قال مدير عام “هيئة تنمية وترويج الصادرات” إيهاب اسمندر، إن: “الهيئة تخطط للمشاركة بـ58 معرضاً تقام في عدة دول وهي هامة جداً وعالمية لجهة المشاركة”، مشيرا إلى أنها ستشارك بمعرض الخضار والفواكه الذي سيقام بمدينة كييف في أوكرانيا بالفترة من 28-30 من الشهر الحالي، بمشاركة عدة شركات عامة وخاصة.

ونقلت صحيفة “البعث” المحلية، عن اسمندر قوله إن: “المعرض من المعارض الهامة بهذا المجال، والمشاركة السورية فيه أمر ضروري للتعريف بالمحاصيل السورية التي تتمتّع بسمعة جيدة بالأسواق الخارجية وتحتاج إلى أسواق ترويجية جيدة تكون قادرة على الدخول إليها بكل سهولة ويسر”.

وبين أن “أسواق دول الاتحاد السوفياتي سابقا تعدً من أهم هذه الأسواق اليوم، وبالتالي فإن هذا المعرض سيتيح للشركات إمكانية توقيع العديد من العقود التصديرية لهذه الأسواق والاستيراد منها، إضافة للتعرف على الشركات الزراعية العالمية والأدوية المستخدمة بالزراعة”.

وسيتم تنظيم المشاركة في هذا المعرض بالتعاون بين الهيئة و”اتحاد المصدّرين السوريين” و”جمعية المصدرين، سابيا”.

وفيما يتعلّق بخطة الترويج للمعارض للعام القادم، أوضح مدير الهيئة أنه “تمّ وضع خطة طموحة بهذا المجال تلبي التطور الحاصل بالاقتصاد السوري ورغبة الفعاليات الاقتصادية والتجارية والسياحية وتقدّم لهم جزءاً من الدعم لمساعدتهم بالمشاركة فيها”.

وقال إن: “الخطة تتضمن المشاركة بـ58 معرضاً تقام في عدة دول وهي هامة جداً وعالمية لجهة المشاركة”، مضيفا أنه “في قطاع الصناعات النسيجية والألبسة تتضمّن الخطة المشاركة بـ17 معرضاً، وقطاع الصناعات الغذائية والزراعية المشاركة بـ13 معرضاً، والصناعات الهندسية والبناء المشاركة بـ10 معارض”.

وبين اسمندر أنه “في قطاع الصناعات الكيميائية والدوائية ستتم المشاركة بـ10 معارض، والمعارض الدولية ومعارض المنتجات السورية المشاركة بـ8 معارض”.
ودعا اسمندر الفعاليات إلى “المشاركة القوية بهذه المعارض والاستفادة من دعم الهيئة لها والمساعدة بحال الصعوبات التي تواجهها”.

وكان رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي، أصدر في وقت سابق، قرارا يقضي بتشكيل مجلس إدارة جديد لـ”هيئة تنمية وترويج الصادرات” برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد ظافر محبك.

يشار إلى ان “هيئة تنمية وترويج الصادرات”، صدرت بموجب المرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2009 حيث تضمنت المادة الخامسة منه بان يتولى إدارة الهيئة مجلس ادارة ومدير عام ويراس المجلس وزير الاقتصاد ويضم 14 عضوا و تتم تسمية أعضاء المجلس بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح الجهة المعنيّة، ويمكن إضافة أعضاء آخرين للمجلس بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock