الصحف العالمية

“الصن” البريطانية تتحدث عن صدام بين جنرالات البريطانيين ورئيس الحكومة كاميرون بشأن الأزمة السورية

بخلاف ما ذكره رئيس الأركان البريطاني وصحيفة “ديلي ستار أون صندي” يوم 11 تشرين الثاني الجاري ، قالت صحيفة “الصن” البريطانية إن جنرالات الجيش البريطاني “على مسار تصادمي” مع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون بشأن الأزمة السورية .

وقالت الصحيفة إن كاميرون أمر رئاسة الأركان بإعداد مجموعة من الخيارات العسكرية بشأن سوريا ، بما في ذلك إقامة “مناطق آمنة” للمدنيين ، لكنه واجه “معركة كبيرة” لأن كبار ضباط رئاسة الأركان رفضوا الفكرة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله لها ” عندما سمع أحد الضباط رئيس الحكومة متحدثا عن أنه يريد حلا عسكريا (في سوريا) ، سأله ساخرا : عن أي جيش تتحدث ؟ ” ، في إشارة إلى أن الجيش البريطاني غير معني بالأمر !

ونقلت الصحيفة عن مصدرها قوله ” إنهم (جنرالات الجيش)  يعتقدون أن سوريا مختلفة كليا عن ليبيا ، بالنظر لأن الرئيس بشار الأسد لديه قوات مسلحة هائلة ، فضلا عن الدعم الروسي . لكن كاميرون ، العائد حديثا من جولة على مخيمات اللاجئين السوريين ، يائس من وقف إراقة الدماء “.

وتتناقض هذه المعلومات مع ما كان قاله رئيس الأركان البريطاني في مقابلة مع “بي بي سي” الإنكليزية ، حين أشار إلى أن إرسال قوات بريطانية إلى سوريا “ليس مستحيلا” .

كما ويتناقض مع ما قالته صحيفة ” الديلي ستار أون صندي” عن أن هناك تحضيرات بريطانية لإقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا بالتعاون  مع الأميركيين والفرنسيين .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock