اقتصاد

رجال أعمال يستعدون لافتتاح مركزين للصادرات السورية في أوكرانيا والعراق

يستعد تكتل من رجال الأعمال الصناعيين والتجاريين السوريين افتتاح مركزين جديدين للصادرات السورية في كل من أوكرانيا والعراق، بعد أن أثبت افتتاح مركزين في موسكو وطهران نجاح تجربة تسويق المنتج السوري وشعار صنع في سورية.

وكشف عضو “غرفة تجارة دمشق” – رئيس مجلس إدارة مركز الصادرات السوري مازن حمور في تصريحه لموقع “سيريانديز” الالكتروني، أن عدداً من رجال الأعمال السوريين ينسقون في الوقت الحالي مع الجانب الأوكراني لافتتاح مركزاً جديداً للصادرات بهدف دعم الصادرات السورية إضافة للاتفاق على افتتاح مركز في بغداد سينعكس بشكل ايجابي على الصناعيين واليد العاملة في حال تلقى الدعم الكافي من قبل الجهات الحكومية ، سيما بعد نجاح افتتاح مركزين في كل من موسكو وطهران.

وأشار حمور لوجود مشكلات قائمة تواجه عمل المركز على صعيد نقص وجود البضائع السورية نظراً للازمة التي أثرت على مختلف الصناعات.

مضيفاً: “نقوم الآن بالاتصال مع الجهات الحكومية السورية والمعنيين من أجل إعادة عجلة الصناعة في سورية، في ظل نقص المواد الأولية واليد العاملة خاصة وان معظم المعامل في المناطق الساخنة بريف دمشق وحلب، ونأمل أن تستعيد هذه المعامل طاقتها بالسرعة القصوى، كي نستطيع تحقيق ما نصبو إليه في مركز الصادرات السورية الذي يعتبر البوابة الكبيرة للصادرات السورية”.

وطالب عضو “غرفة تجار دمشق” بضرورة وجود الدعم الملموس من قبل وزير الاقتصاد الحالي محمد ظافر محبك الذي لم يمنح الدعم الكافي للمركز، سيما وان الأعباء المالية تدفع من قبل المركز الذي يعتبر أول شركة خاصة محدودة المسؤولية تعنى بتصدير المنتج السوري، حصل على الترخيص من “وزارة الاقتصاد” بنهاية 2010 ورفع شعار صنع في سورية أمانة في أعناقنا.

سيريان تلغراف | سيريانديز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock