اقتصاد

اتفاق أولي بين مصر وصندوق النقد الدولي حول قرض بقيمة 4.8 مليار دولار

أعلن أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى المصري ان مصر وصندوق النقد الدولي توصلا الى اتفاق أولي حول منح القاهرة قرضا بقيمة 4.8 مليار دولار.

وقال العربي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني انه سيتم طرح الاتفاق امام مجلس ادارة الصندوق فى واشنطن خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل تمهيدا لتوقيعه النهائى.

وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولى إنه سيتم عرض موضوع الإتفاق بشكل إجرائى على مجلس الوزراء المصري فى إجتماعه يوم غد الأربعاء حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاقات التي تم التوصل اليها مع الصندوق فى دعم الاقتصاد الوطنى المصرى.

وسبق ان أعلن وزير المالية المصري ممتاز السعيد انه من المنتظر أن توقع الحكومة المصرية مذكرة تفاهم مبدئية مع وفد صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار قبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني عندما كان من المتوقع ان يغادر فريق الصندوق القاهرة.

ويذكر ان الحكومة المصرية تجري المفاوضات حول الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي منذ بداية عام 2012.

وذكرت قيادة الصندوق انها لا تفرض اية شروط مسبقة امام القاهرة لمنح القرض الدولي بل تصر على تقديم الحكومة المصرية برنامج اقتصادي واضح حول الخروج من الأزمة، وقبل كل شيء وضع اجراءات بشأن حول تقليص عجز الميزانية المصرية.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock