بلدنا اليوم

ارهابيون يخربون جامع الشيخ خليل الطيار بحلب .. وفي حي المشهد بحلب جبهة النصرة تطرد الاهالي من بيوتهم

 واصلت وحدات من قواتنا المسلحة اليوم مهمتها الوطنية في ملاحقة إرهابيي تنظيم القاعدة الذين يرتكبون أعمال القتل والسلب والنهب والاعتداء على الجوامع وأهالي مدينة حلب وريفها وقضت على عدد منهم بينهم إرهابيون من جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب إن وحدة من قواتنا المسلحة قضت في عملية نوعية نفذتها ضد تجمع للإرهابيين في قرية فافين على عدد من الارهابيين عرف منهم عبد الحق دالي أفغاني الجنسية ونجم الدين الدليمي عراقي الجنسية.

وأضاف المصدر إن وحدات من قواتنا المسلحة نفذت سلسلة عمليات نوعية قضت فيها على عشرات الإرهابيين المنتمين لجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة كانت تروع المواطنين قرب المستودعات في دارة عزة وعند مجبل الزفت في المنصورة وقرب مطعم نهر الدهب ومحطة القطار في المسلمية.

وفي مدينة حلب خرج المئات من ابناء حي المرجة لليوم الخامس على التوالي في مسيرة شعبية حاشدة تطالب بطرد الإرهابيين من الحي.

وأشار مصدر مسؤول إلى أن الإرهابيين اعتدوا على المسيرة وقاموا بإطلاق قذائف الهاون ونيران رشاشاتهم بشكل عشوائي على الأهالي ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم أطفال ونساء.

كما نفذت وحدات من قواتنا المسلحة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين في حي الميسر وبقرب صالون عاشور في النيرب وعند الدوار في بعيدين وكازية الأهرام والليرمون على مدخل حلب الجنوبي أسفرت عن القضاء على عدد كبير من الإرهابيين المرتزقة.

إلى ذلك قام ارهابيون ينتمون لتنظيم القاعدة بتخريب جامع الشيخ خليل الطيار فى منطقة باب قنسرين بحلب والعبث بمقامه وأطلقوا النار على الاهالى الذين حاولوا منعهم من تدنيس الجامع.

وفي منطقة المشهد تقوم مجموعات إرهابية من “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة بترهيب الأهالي ولصق أوراق على مداخل البيوت السكنية تطالبهم بالخروج من منازلهم كما فعلوا في أحياء أخرى وذلك من أجل احتلالها والقيام بسرقتها.

وأكد مصدر مسؤول بالمحافظة أن هدف الإرهابيين دفع الأهالي إلى ترك منازلهم من أجل القيام بسرقتها والعبث بمحتوياتها.

ودعا المصدر أهالي المنطقة إلى البقاء في منازلهم وعدم إفساح المجال أمام الإرهابيين للدخول إليها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock