بلدنا اليوم

الحلقي يفتتح مجمع خدمات كفرسوسة بكلفة 165 مليون ليرة ويضع حجر الأساس لبناء سكن بديل بمشروع تنظيم شرقي باب شرقي

أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أنه بالرغم من كل التحديات التي تشهدها سورية فان مسيرة التنمية الشاملة ستستمر وتتصاعد بفضل ارادة جماهير شعبنا وتصميمها على إعادة البناء والإعمار والمضي بسورية إلى فضاءات أوسع تسودها روح المحبة والتسامح والشراكة الحقيقية في بناء الوطن .

وأوضح الدكتور الحلقي خلال افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والسكنية والتنموية في دمشق اليوم أن الحكومة ستمضي قدما في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبناء وانجاز العديد من المشاريع الحيوية والتنموية والخدمية على كل الأراضي السورية بالرغم مما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة من تخريب وتدمير لمقدرات شعبنا من بنى تحتية وخاصة محطات الطاقة الكهربائية وخطوط نقل النفط والغاز والمشافي ومحطات المياه والسدود.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه بفضل صمود الشعب السوري وتلاحمه مع جيشنا الباسل ستخرج سورية منتصرة وبعزيمة أقوى وأمنع وسيعود الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع الوطن من خلال تضحيات قواتنا المسلحة التي تقوم ببسط وإعادة الأمن والاستقرار والقضاء على المجموعات الارهابية المسلحة التي تنفذ اجندات خارجية هدفها تفتيت المجتمع السوري وابعاد سورية عن مواقفها المبدئية والثابتة.

وافتتح الدكتور الحلقي مجمع خدمات كفرسوسة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لقيام الحركة التصحيحة المجيدة بكلفة تقديرية وصلت إلى نحو165 مليون ليرة سورية والمؤلف من عدة طوابق تشمل مديريات الاملاك ودوائر الخدمات ودائرة خدمات كفرسوسة والنافذة الواحدة التي هي قيد الانجاز حيث اطلع على سير الية العمل بالمجمع وما يقدمه من خدمات للمواطنين بالاضافة إلى اليات التدقيق والاشراف على المشاريع الحيوية على مستوى المحافظة.

ونوه رئيس مجلس الوزراء بجهود العاملين في هذا المجمع داعيا إياهم إلى تسهيل وتبسيط الاجراءات امام المواطنين ومواكبة التطورات التقنية والدقة في انجاز المشاريع والمعاملات مؤكدا ان الحكومة ستقوم بتعميم هذه التجربة الناجحة على جميع المحافظات.

كما قام الدكتور الحلقي بوضع حجر الأساس لمشروع وحدات سكن بديل في شرق باب شرقي والذي يتم فيه تنفيذ 4 وحدات سكنية يصل عدد الشقق فيها إلى 320 شقة سكنية بوتيرة عالية لانجاز ما هو مخطط لهذا المشروع وستتم المباشرة به قريبا.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء يرافقه المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية والدكتور بشر الصبان محافظ دمشق واقع العمل في انجاز مشروع مساكن المنذرين بالهدم في المنطقة وبتكلفة تقديرية تصل إلى 380 مليون ليرة سورية والذي هو عبارة عن مجمع سكني يتكون من 12 طابقا كل طابق يحتوي على /10/ شقق سكنية بالاضافة إلى محلات تجارية حيث روعي في بناء هذا المجمع استخدام الطاقة الشمسية للوصول الى بيئة نظيفة.

وأكد الدكتور الحلقي ان هذه المشاريع الخدمية تاتي في اطار اهتمام الحكومة بالمواطن لتقديم افضل الخدمات بما فيها قطاع الاسكان من خلال وضع برامج وخطط مستقبلية لتنفيذ أكبر عدد من الوحدات السكنية وتامين السكن المناسب للمواطنين مشيرا إلى أن هذه المشاريع السكنية التي يصل عدد الشقق فيها إلى 1500 شقة سيتم تسليمها تباعا خلال الأشهر القادمة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock