الصحف العالمية

حرييت التركية .. روسيا تحمل “مفاتيح حل” الأزمة في سورية

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الاربعاء 28 نوفمبر/تشرين  الثاني، إن روسيا تحمل “مفاتيح حل” الأزمة في سورية”، معتبرا الموقف الروسي  “مهما جدا”.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية عن أردوغان قوله على متن الطائرة التي أقلته من مدريد إلى أنقرة، إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آت إلى تركيا في 3 ديسمبر/كانون الأول  وسنناقش الأزمة في سورية. في هذا الوقت روسيا تحمل المفتاح، فإيران ليست في وضع يخولها حمل المفتاح بعد الآن”.

وقال أردوغان أن “الموقف الأميركي لم يكن مرضيا حتى الآن”، متابعا :”إنهم طلبوا الانتظار إلى ما بعد الانتخابات، والآن يتعين تشكيل حكومة جديدة، وبعد الحكومة الجديدة نستطيع أن نتكلم”.

واشار أردوغان الى إن المعارضة في سورية “تحصل على السلاح بطريقة ما”، وتابع “أعتقد أن المعارضة توفر الموارد حتى يتمكنوا من الاستمرار في قتالهم ضد قوات الأسد”.

وأضاف ان الرئيس بشار الاسد “لا يملك القوة على الأرض ويستطيع الهجوم من الجو فقط” إلا أنه استبعد “إقامة منطقة حظر جوي من دون تفويض من مجلس الأمن”.

وبين ان الحديث عن متطرفين في المعارضة السورية هو  “هراء”، مشيرا الى ان الائتلاف المعارض يضم معارضين من داخل سورية وخارجها وقد قبلته العديد من الدول بينها دول غربية، مؤكدا إن “تنظيم القاعدة سيزول عن الخريطة في سورية في حال نجاح المعارضة هناك”.

سيريان تلغراف | “يو بي آي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock