بلدنا اليوم

بالاسماء .. الجيش يقضي على متزعمي العصابات الارهابية في ريف دمشق

كما قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم القاعدة وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم بينها قواذف أربي جي ورشاشات خلال عملية نفذتها ضد تجمعاتهم في بلدة سكا بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن العملية أدت إلى إلحاق خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين وعرف منهم أسامة الكرش و عامر الأجرب و علاء البقاعي و محمد بشير حمادة وعلاء قلاب وجميعهم من المنتمين إلى جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.

وأضاف المصدر أنه تمت مصادرة 4 قواذف أربي جي وعدد من رشاشات بي كي سي إضافة إلى عشرات البنادق الآلية وكمية من العملات الأجنبية.

من جهتها فككت وحدات الهندسة اليوم عدداً من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون داخل المنازل قرب جامع الخلفاء الراشدين في مدينة داريا.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن عناصر وحدات الهندسة أحبطوا تفجير 5 عبوات ناسفة تزن مابين30 و50 كيلوغراما زرعها الإرهابيون داخل منازل المواطنين قرب جامع الخلفاء الراشدين في مدينة داريا.

وأضاف المصدر إن المجموعات الإرهابية المسلحة تعمد إلى تفخيخ الشوارع والأبنية السكنية بغية إيقاع أكبر عدد من الإصابات في صفوف المواطنين الذين يحاولون العودة لتفقد منازلهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في زملكا بالغوطة الشرقية عرف منهم عبد الحميد شلهوب ومحمد سرور وعبدو التونسي.

وقضت وحدة من قواتنا المسلحة على عشرات الإرهابيين في دير العصافير عرف منهم محمود الأقرع وفايز الشيخ ومروان الريس وبشار قاسم وقاسم سرحان.

كما دمرت وحدة أخرى أوكارا وتجمعات للمجموعات الإرهابية في عقربا وبيت سحم وحجيرة بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في ارتكاب أعمال القتل والتدمير.

وأشار المصدر أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين المنتمين إلى جبهة النصرة في منطقة الخزان بحجيرة وتدمير سيارة شاحنة كانت تنقل الأسلحة والذخيرة للإرهابيين. وأفاد المصدر أنه من بين الإرهابيين المقتولين محمد الدي ونضال حواميد ومحمد الحاج ويوسف أبو عريضة.

كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة وكرا لمجموعة إرهابية من تنظيم القاعدة كانت تعتدي على الأهالي وتخرب الممتلكات العامة والخاصة في الذيابية.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين عرف منهم أحمد الخطيب وضرار اسماعيل وينال رفاعي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock