الصحف المحلية

الوطن السورية : تقدم الجيش بريفي دمشق وحلب .. السيطرة على إعزاز وشيكة

قالت صحيفة الوطن السورية أن “الجيش العربي السوري حقق تقدما هاما على كافة محاور ريف دمشق، سواء في البلدات الواقعة على جانبي طريق مطار دمشق الدولي أم في دوما وحرستا، وذلك بالترافق مع تقدم وحدات منه داخل حي بستان الباشا في حلب وعلى طريق عام اعزاز المؤدي إلى تركيا”.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الجيش “فرض سيطرته على مدينة حرستا، بينما لا تزال المواجهات محتدمة في محيط مدينة دوما، مؤكدةً أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط المئات بين قتيل وجريح في صفوف الإرهابيين”.

إلى ذلك، ذكرت «الوطن» نقلا عن مصادرها أن “الجيش واصل ملاحقة المسلحين في البلدات المحيطة بطريق مطار دمشق الدولي”، موضحةً أن “وحدات من الجيش دكت مقرات للمجموعات المسلحة في بلدات بيت سحم وببيلا وعقربا”.

وفي حلب، قالت الصحيفة أن وحدات الجيش تقدمت داخل «بستان الباشا» حتى مشفى زاهي أزرق (الحميات)، وأوضح أهالي من الحي أن المسلحين الذين يتحصنون في بيوت الحي ومؤسساته التعليمية والخدمية راحوا يستغيثون لنجدتهم وإسعاف الجرحى الذين يعدون بالمئات وسحب جثث قتلاهم من الشوارع”.

وشمالاً، تقدمت قوات الجيش على طريق اعزاز حتى مبنى شهبا مول على بعد نحو 3 كيلو مترات من مستديرة الليرمون التي بسطت سيطرتها عليها وعلى المنطقة الصناعية والحرفية المتاخمة لها الأسبوع الماضي، ومن شأن ذلك تسهيل السيطرة على قرية كفر حمرة الواقعة بجانب الطريق ودخول بلدة حريتان، التي تعتبر مقراً رئيسياً لـ«جبهة النصرة»، لاحقاً وليقطع أهم خط إمداد عن مقاتلي حلب، حسب الصحيفة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock