بلدنا اليوم

اغتيال صحفي في التضامن .. قذائف على وادي النصارى بحمص

قال مصدر محلي ان خمس قذائف هاون سقطت على بلدة الحواش مصدرها قلعة الحصن التي يسيطر عليها المسلحون وتضم مقاتلين غرباء، ما أدى إلى مقتل المواطن إياد سلوم (30 عاما) وفادي حداد (34 عاما) بعد أن اصيب منزلهما، كما سقط عدد غير معروف من الجرحى. واضاف المصدر ان ثلاثة بيوت قد تهدمت.

وأضاف المصدر أن أعدادا كبيرة من المسلحين هاجمت حواجز الجيش في قرية لبساس والقميري وخط التابلاين للنفط على مداخل وادي النصارى، وهي على مقربة من الحدود مع لبنان، فيما لا تزال تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين.

وتابع المصدر أن قوات الجيش تتعامل مع المجوعات المسلحة التي يعتقد أن قسما منها قدم من لبنان، حيث أن الكمين الذي وقعت فيه المجموعة اللبنانية قرب تلكلخ وأدى إلى مقتل وجرح 21 من أفرادها غير بعيد من منطقة الاشتباكات. وأضاف أن مستشفى سيدة الحصن في عين العجوز بوادي النصارى يستقبل الجرحى وبينهم عسكريون.

 

وهاجم المسلحون حواجز الجيش في قرية لبساس والقميري وخط التابلاين للبترول على مداخل وادي النصارى، وهي على مقربة من الحدود مع لبنان.

إلى ذلك قالت مصادر في حمص أن مسلحون هاجموا منطقة الوعر وأطلقوا فيها الرصاص بشكل عشوائي مهددين الناس بالقتل في حال لم يرضخوا لأوامرهم بإغلاق المحال التجارية، الأمر الذي أدى لشلل تام في الحياة داخل المنطقة.

وفي دمشق اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم الصحفي في جريدة تشرين ناجي أسعد عند نزوله من منزله بحي التضامن، الأمر الذي أدى لاستشهاده إثر إصابته بعدد من الأعيرة النارية.

والأسعد يعمل في جريدة تشرين منذ سنوات وهو يواظب على كتابة زاوية الرأي التي تعبر عن موقف الجريدة من الأحداق السياسية المختلفة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock