حوادث

مقتل 2 وإصابة المئات في صدمات بين الشرطة ومتظاهرين في بنغلاديش

لقى شخصان مصرعهما ، بينما أصيب زهاء 200 اخرين في مصادمات شهدتها العاصمة البنغالية دكا يوم الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول بين مئات من المتظاهرين وعناصر الشرطة، حسبما ذكرت وكالة”أسوشيتد برس” للأنباء.

وقد نظمت المظاهرة في العاصمة من جانب المعارضين المطالبين بإعادة الإدارة المؤقتة التي من شأنها أن تكون جهازا رقابيا على الإنتخابات المنتظرة في العام القادم.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية لتفريق المظاهرة التي تحولت إلى ما يشبه حرب شوارع وأعمال شغب وتدمير وإحتكاكات مع المجموعات المؤيدة للحكومة الحالية.

وبدأ عدم الإستقرار السياسي في البلاد منذ العام الماضي بعدما نحت حكومة الشيخة حسينة الإدارة المؤقتة للحكومة المسؤولة عن إجراء الإنتخابات العامة وتسيلم السلطة . وحينها برر السياسيون تصرفاتهم بقرار المحكمة العليا الذي أقر بأن الإدارة المؤقتة غير دستورية، إذ ينص الدستور على أن الموظفين المنتخبين من الشعب فقط يمكنهم أن يكونوا في الحكومة. بيد أن المعارضة ترى أن ذلك سيعطي أفضلية لرئيسة الحكومة في وقت الإنتخابات وتطالب بإعادة تشكيل الحكومة المؤقتة من موظفين غير حزبيين تمهيدا لنقل السلطة في المستقبل.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock