اقتصاد

اعفاء مدير هيئة الاستثمار من منصبه وتكليف المهندسة هالة غزال بدلا عنه

قالت مصادر إن: “رئيس الجمهورية بشار الأسد أصدر مرسوماً أنهى بموجبه تكليف عبد الكريم خليل بإدارة هيئة الاستثمار السورية وتعيين المهندسة هالة غزال مديراً عاماً للهيئة”.

ونقل موقع “سيريانديز” عن المصادر قولها إن: “إنهاء تكليف عبد الكريم خليل وعدم تثبيته مديراً عاماً للهيئة لا يستند إلى أي أسباب يمكن أن يتداولها البعض”.

وكان عبد الكريم خليل، كلف بإدارة الهيئة بعد أن كان معاوناً لمديرها أحمد دياب، الذي تسلم منصب مدير عام “المصرف التجاري السوري”، في حين كانت المديرة الجديدة هالة غزال تشغل مديرة التخطيط في “هيئة الاستثمار السورية”.

و”هيئة الاستثمار السورية”، تهدف إلى تنفيذ السياسات الوطنية للاستثمار وتنمية البيئة الاستثمارية في سوريا وبموجب مرسوم إحداث الهيئة يمارس المجلس الأعلى للاستثمار عدة مهام منها تنفيذ السياسات والخطط المتعلقة بأعمال الهيئة واقتراح إحداث فروع أو مكاتب للهيئة داخل أو خارج سورية والنظر في اعتراضات المستثمرين المتعلقة بمشاريع الاستثمار المحدثة بموجب قانون الاستثمار النافذ دون الإخلال بحق المستثمر باللجوء إلى المراجع القانونية المختصة وغيرها.

يشار إلى أن “هيئة الاستثمار السورية”، أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم 9 لعام 2007 بالتزامن مع صدور المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 الخاص بتشجيع الاستثمار، وهي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط برئيس مجلس الوزراء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock