عالميمحلي

الخارجية الأمريكية تدعو روسيا إلى وقف التعاون مع الحكومة السورية

دعت الخارجية الأمريكية روسيا إلى وقف تعاونها الاقتصادي مع سورية والمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية سورية. وقالت الناطقة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند في تصريح صحفي يوم 13 ديسمبر/كانون الأول: “في استطاعتهم (الروس) وقف دعم نظام الأسد، ماديا كان أو ماليا. يمكنهم أيضا مساعدتنا في إيجاد أشخاص مستعدين لتشكيل سلطة انتقالية”.

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن واشنطن ترى أن على موسكو التخلي عن تنفيذ عقودها العسكرية مع الحكومة السورية وقالت: “ما زلنا قلقين حيال الدعم الاقتصادي وغيره من أنواع الدعم (الروسي لسورية)، ونود أن تنضم روسيا الاتحادية إلى صيغتنا، إلى صيغة الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية التي تهدف إلى قطع التعاون الاقتصادي مع النظام السوري”.

الخارجية الأمريكية تدعو روسيا إلى وقف التعاون مع الحكومة السورية

ورأت نولاند أن التصريحات التي أدلى بها يوم 13 ديسمبر/كانون الأول نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف تدل على تغيير في الموقف الروسي، وقالت: “إننا نرحب بأن الحكومة الروسية بدأت في النهاية تصحو وتنظر إلى الواقع كما هو. والسؤال هو هل ستنضم الحكومة الروسية إلى أعضاء المجتمع الدولي الذين يتعاونون مع المعارضة من أجل أن تكون عملية الانتقال إلى الديموقراطية أسلس. ندعو روسيا إلى التعاون معنا”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock