اقتصاد

الحلقي يبحث تعزيز التعاون في تبادل السلع ومقايضة المنتجات مع إيران

بحث رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي مع مستشار نائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن كاظمي أوجه التعاون الثنائي بين سورية وإيران وسبل وآليات تطويرها والارتقاء بها في المجالات والقطاعات المختلفة.

وتركز البحث خلال اللقاء على تعزيز التعاون المشترك في القطاعات الاقتصادية والتجارية والمالية والطاقة والنفط والغاز والمشتقات النفطية والتأكيد على تبادل السلع الغذائية والمواد التموينية والدوائية ومقايضة المنتجات والمحاصيل الزراعية وخاصة البطاطا وزيت الزيتون والألبسة والمنسوجات وكل المنتجات المصنعة في سورية واعتماد مجموعة من الآليات الإجرائية لمعالجة أي عوائق إدارية وتسريع عمليات وصولها وانسيابها إلى أسواق البلدين.

وائل الحلقي

كما شمل اللقاء بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا” بحث آفاق التعاون الأخرى ولاسيما على صعيد تأمين مستلزمات وتجهيزات استكمال تنفيذ بعض مشاريع توليد الطاقة الكهربائية وإنجاز المشافي الطبية ووضعها في الاستثمار الفعلي تلبية لاحتياجات المواطنين ودعم العملية التنموية.

من جانبه جدد كاظمي موقف بلاده الداعم لصمود سورية واستعدادها للمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية لها من المشتقات النفطية والطحين والأدوية والسلع الغذائية واستكمال انجاز المشاريع التنموية والخدمية والتخفيف من أثار الضغوط والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock