كرة القدم

كورينثيانز بطلاً لكأس العالم للأندية 2012

أحرز فريق كورينثيانز البرازيلي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم، على حساب فريق تشيلسي الإنكليزي إثر فوزه عليه بهدف وحيد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب يوكوهاما الدولي (نيسان) في اليابان.

ويدين فريق كورينثيانز بالفضل الكبير في فوزه لمهاجمه البيروفي خوسيه باولو غيريرو الذي أحرز الهدف الذهبي الوحيد في اللقاء في الدقيقة الـ 69 بتسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت الكرة بأسفل العارضة قبل أن تعانق شباك التشيكي العملاق بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي. وهو الهدف الثاني لغيريرو في هذه البطولة بعد هدف الفوز الوحيد أيضا الذي أحرزه لفريقه في مرمى شريف الإكرامي حارس الأهلي المصري في الدور نصف النهائي.

كورينثيانز بطلاً لكأس العالم للأندية 2012

كما يعود الفضل في فوز الفريق البرازيلي لحارسه العملاق راموس كاسيو الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة من عدة فرص حقيقية للتسجيل، وخاصة عندما تصدى لكرة المهاجم الإسباني فرناندو توريس المنفرد قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي شهدت طرد غاري كاهيل مدافع الفريق اللندني في الدقيقة الأخيرة.

وهي المرة الثانية التي يتوج فيها كورينثيانز بلقب البطولة، وذلك بعد أن أحرز لقب النسخة الأولى في عام 2000. وكسر الفريق البرازيلي احتكار الأندية الأوربية لهذه البطولة في السنوات الخمس الماضية. في حين فشل تشيلسي في الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه.

وكان فريق مونتيري المكسيكي قد أحرز المركز الثالث، على حساب الأهلي بطل أفريقيا، بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما قبل المباراة النهائية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock