الصحف العربية

السفير : تنفي وجود مبادرات جديدة للحل في سورية .. لا تغيير بموقف دمشق

عاد المبعوث الدولي الى سوريا الأخضر الابراهيمي الى القاهرة أمس، بعد جولة غربية بحث خلالها مع مسؤولين روس وأميركيين إيجاد حل سياسي للأزمة السورية بناء على «اتفاق جنيف».

صحيفة السفير نقلت عن مصادر ديبلوماسية عربية في دمشق نفيها وجود أية مبادرات سياسية جديدة مطروحة حيال الأزمة السورية، موضحة أن «حالة الانقسام الدولي ما زالت موجودة على الرغم من الجو الإيجابي» للمحادثات الأميركية – الروسية التي تجري بحضور الابراهيمي.

وقال مصدر مسؤول في الجامعة العربية إن الابراهيمي، الذي وصل الى القاهرة آتياً من باريس، سيلتقي الأمين العام للجامعة نبيل العربي اليوم، موضحا أن «المباحثات ستشمل الحديث عن المرحلة الانتقالية في سوريا». كما سيلتقي الابراهيمي وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو.

تنفي وجود مبادرات جديدة لا تغيير بموقف دمشق

الصحيفة نقلت عن مصادرها التأكيد على عدم وجود أية مبادرات سياسية جديدة مطروحة حيال الأزمة السورية. وقالت المصادر نقلا عن مسؤولين أمميين إن «حالة الانقسام الدولي ما زالت موجودة على الرغم من الجو الإيجابي» للمحادثات الأميركية ـ الروسية، التي تجري بحضور الابراهيمي.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر سورية واسعة الاطلاع أن «أية أفكار لم تطرح على دمشق» حيال الأزمة، كما أن «دمشق ليست بصدد تغيير موقفها القائم على أولوية مكافحة الإرهاب المدعوم خارجيا». وعلمت «الصحيفة» أن كلام نائب الرئيس فاروق الشرع لا ينطوي على مبادرة سياسية جديدة للحكم، وإنما تعبير عن رأيه الخاص حيال الأزمة ومسارها على مدى العامين الماضيين.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock